وزير الصحة يتابع الخدمات الطبية المقدمة للجرحى الفلسطينيين بشمال سيناء

وزير الصحة خلال حديثه مع أحد المصابين
وزير الصحة خلال حديثه مع أحد المصابين

يزور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء؛ لمتابعة الخدمات الطبية المقدمة للجرحى من الأشقاء الفلسطينيين، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم أوجه الرعاية الصحية والإسعافية، للأشقاء القادمين من قطاع غزة.

واستقبل اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، في مدينة بئر العبد خلال زيارته إلى محافظة شمال سيناء، في حضور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة .

◄ اقرأ أيضًا | الاتحاد الرياضي للجامعات يناقش خطة الموسم الجديد

بدأت جولة وزير الصحة بتفقد مختلف أقسام مستشفي بئر العبد وزيارة الجرحي الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج بالمستشفى، وتفقد عددَا من المستشفيات العامة والمركزية بسيناء؛ للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى، والتأكد من توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية، وفصائل الدم، إلى جانب تفقد نقاط الإسعاف، والعيادات المتنقلة المتمركزة في محيط مدينة العريش، ومعبر رفح البري؛ للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة إلى الجرحى الفلسطينيين وتلبية أي طلبات خاصة بالقطاع الصحي والطبي في شمال سيناء.

وقال اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إنه تم رفع درجة الاستعداد في المستشفيات والوحدات الطبية وتوفير أدوية الطوارئ وأكياس الدم ودعم المستشفيات بالكوادر الطبية لتقديم الخدمات الطبية للجرحى الفلسطينيين، لافتا إلى وجود 25 شخصا فلسطينيا يتلقون العلاج في مستشفى بئر العبد.

وأشار إلى أن العمل من قبل الطواقم الطبية بوزارة الصحة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لاستقبال المصابين؛ لتقديم أفضل الخدمات العلاجية اللازمة لهم، مشيرا إلى متابعة وزير الصحة والسكان، المستمرة لمستجدات الموقف أولا بأول، من خلال غرفة إدارة الأزمة بالوزارة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ الخطة المعدة للتعامل مع تداعيات الأحداث في قطاع غزة، والتي تتضمن جاهزية مستشفيات الإحالة، وتوافر الطواقم الطبية المدربة، بالإضافة لاستدامة توافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم.