البحرية الأمريكية تجهز سفينة غير مأهولة بالأسلحة القاتلة

البحرية الأمريكية
البحرية الأمريكية

 قامت البحرية الأمريكية، بتجهيز سفينة "ديفيل راي" غير المأهولة بالأسلحة القاتلة، وقد جاء ذلك بعد إجراء تجربة ناجحة للسفينة في إطار تمرين "ديجيتال تالون"، حيث تم استخدام نظام الصواريخ الجوية القاتلة الصغيرة "Lethal Miniature Aerial Missile System" على سفينة "ديفيل راي" في الشرق الأوسط لأول مرة.

ووفقًا للقيادة البحرية الأمريكية المركزية "NAVCENT"، قدمت قوة المهام 59 التابعة للقوات البحرية الأمريكية القدرة على ربط السفينة غير المأهولة مع السفن المأهولة لتحديد الأهداف العدائية المحاكاة، كما استخدمت الأسلحة المثبتة على السفينة لمهاجمة القوات العدو التي تمثلت في قوارب.

 وجاء في بيان صحفي صادر عن NAVCENT: "خلال عدة حوادث إطلاق نار، نجحت سفينة "ديفيل راي" المجهزة بنظام الصواريخ الجوية القاتلة الصغيرة في تحقيق ضربات مباشرة بنجاح في كل مرة، اتخذ مشغل بشري على اليابسة في مركز عمليات الروبوتات التابع لـ Task Force 59 قرارات المشاركة في العملية".

وأشار نائب أميرال NAVCENT، براد كوبر، إلى أن الخدمة تركز حاليًا على التطبيق التشغيلي للأنظمة غير المأهولة الحديثة والمتطورة، مثل سفينة "ديفيل راي"، وقبل الاختبار الأخير، قامت البحرية بدمج 12 منصة غير مأهولة مختلفة مع السفن المأهولة لتنفيذ عمليات محسنة للأمن البحري في شبه الجزيرة العربية.

 وأكد كوبر خلال تمرين "ديجيتال تالون" أن الخدمة أخذت خطوة مهمة، مع تطوير قدراتها إلى المستوى التالي من خلال دمج واختبار الصواريخ الجوية الصغيرة على سفينة "ديفيل راي"، وأوضح قائلاً: "لقد أثبتنا أن هذه المنصات غير المأهولة يمكن أن تعزز قدرة الأسطول القتالية، وبذلك، نعزز الأمن البحري الإقليمي ونعزز الردع ضد الأنشطة الخبيثة".

 وتوقع كوبر أن يتم عرض المزيد من التمارين في المستقبل لعرض أنظمة البحرية الأمريكية غير المأهولة "القابتم تجهيز سفينة "ديفيل راي" غير المأهولة بالأسلحة القاتلة من قبل البحرية الأمريكية.

اقرأ أيضا| بالأسماء.. اعتبار ربان وبحارة مصريين فقدوا في غرق سفينتين أمواتاً