جامعة برج العرب التكنولوجية تطلق مبادرة محو :الأمية الرقمية للمنطقة الصناعية المحيطة بها

 د. الجوهرى ود. ناصف يوقعان بروتوكول التعاون
د. الجوهرى ود. ناصف يوقعان بروتوكول التعاون

وقعت جامعة برج العرب التكنولوجية بروتوكول تعاون مُشترك مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، الذى يهدف الى محو الامية والامية الرقمية واعداد محتوى دراسى مشترك لمحو الامية الرقمية ستقوم باعداده كل من الجامعة والهيئة.

وقع بروتوكول التعاون د.محمد مرسى الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، ود.محمد يحيى ناصف، رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار.

اقرأ ايضاً| قافلة تنموية شاملة لمنطقة الشلاتين وحلايب وأبو رماد

ويهدف البروتوكول إلى تعزيز التعاون فى المشاركة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة فى القضايا القومية وعلى رأسها قضية الأمية بشكل عام والامية الرقمية بشكل خاص لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطوير المجتمع المصري.

وأوضح د. الجوهرى رئيس الجامعة أن أحد أهم عوامل النجاح هو المشاركة والدعم والتكاتف فمهما كانت امكانات الدولة فهى فى حاجة لشركاء تنمية ونجاح، من مؤسسات وشركات وأشخاص وأن محو الأمية يعد من أهم محاور رؤية مصر 2030 التى اعتمدتها الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة، بالإضافة الى أن التعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار يعد بمثابة بدء تنفيذ تجربة رائدة بمحافظة الاسكندرية.

من جانبه أكد د. محمد يحيى ناصف، رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار حرص سيادته على التعاون المشترك والاستفادة من الطاقات البشرية، والتجارب البحثية والعملية لدى الجانبين وقام بالاشادة بكون ان جامعة برج العرب التكنولوجية تعد اول جامعة تكنولوجية تتبنى هذه المبادرة.

كما أوضحت د. رانيا الشرقاوى عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، والمنسق العام للبروتوكول، أهمية التعاون المشترك بين الجانبين على أن تتولى الجامعة تنفيذ المشروع وذلك من خلال كوادرها البشرية من أعضاء هيئة التدريس لمحو أمية عمال الجامعة والقرى والأحياء ومراكز المحافظة وكذلك محو الامية الرقمية بالمنطقة الصناعية المحيطة بالجامعة.

شهد فعاليات توقيع البروتوكول، د. إبراهيم الفحام، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة برج العرب التكنولوجية، وعبد الله محمد مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالإسكندرية وبعض من معاونى الهيئة العامة لتعليم الكبار وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.