توزيع 3 ملايين عبوة غذائية بنصف الثمن لمواجهة التداعيات الاقتصادية

 جهود كبيرة تبذلها القوات المسلحة للتخفيف عن المواطنين
جهود كبيرة تبذلها القوات المسلحة للتخفيف عن المواطنين

بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، تواصل القوات المسلحة جهودها لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين وتقوم بتوزيع كميات كبيرة من الحصص الغذائية بمختلف محافظات الجمهورية.

وانطلاقاً من المسئولية الاجتماعية للقوات المسلحة، أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها إلى هيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة بإعداد وتجهيز وتعبئة 3 ملايين عبوة غذائية لتوزيعها على المواطنين بنصف الثمن للمساعدة فى مواجهة التداعيات الاقتصادية.

وتم الدفع بإسطول ضخم من وسائل النقل الثقيلة والقطارات لتوزيع السلع لمختلف محافظات الجمهورية بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية، الأمر الذى يتكرر على مدى أيام متقاربة.
كما قام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بزيادة أعداد منافذ البيع الثابتة والمتحركة بكافة ربوع الجمهورية وطرح العديد من المنتجات والسلع الغذائية بأسعار مخفضة لمجابهة الممارسات الاحتكارية بالأسواق.

وفى سياق متصل قام جهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة بتوفير مختلف السلع الغذائية والاحتياجات الضرورية بأسعار مخفضة وجودة عالية، وذلك من خلال المجمعات والمنافذ المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية.

وتأتى جهود القوات المسلحة المستمرة فى إطار الحرص على تقديم الدعم اللامحدود لأبناء الشعب المصرى العظيم.. كما لعبت القوات المسلحة دوراً مهماً فى إجراءات مكافحة وباء كورونا، ففى مارس 2020 أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، أوامرها لإداراتها التخصصية للقيام بمعاونة أجهزة الدولة المعنية لسرعة تدبير أجهزة ومستلزمات طبية وأدوية، حفاظا على استمرارية تقديم العلاج الطبى، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

واستقبلت قاعدة شرق القاهرة الجوية طائرة نقل عسكرية محملة بشحنة متكاملة من المستلزمات الطبية التى تم استيرادها من الخارج، وذلك بالتنسيق بين القوات المسلحة ووزارة الصحة المصرية والهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد الطبى، وقد تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية لطاقم الطائرة من حيث التعقيم وقياس درجة الحرارة والتحليل للتأكد من سلامة جميع أفراد الطاقم.
وجاء ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية لأجهزة الدولة المختلفة لمجابهة خطر انتشار فيروس كورونا، وانطلاقا من المسئولية الاجتماعية للقوات المسلحة تجاه المجتمع المدنى واتخاذ كافة الإجراءات الاستباقية التى تكفل وقاية أبناء الشعب المصرى.

كما أن القوات المسلحة لا تدخر جهداً فى سبيل المشاركة الإيجابية فى دعم حقوق أصحاب الهمم وذلك بتفعيل وتعظيم الدور الرائد للعناصر المختلفة من القوات المسلحة التى تساهم فى هذا الدور من خلال جمعية المحاربين القدماء وما تقدمه لمصابى العمليات الحربية الذين أبلوا بلاء حسناً فى المعارك والحروب من أجل الوطن، لذلك تقوم القوات المسلحة بتقديم الأجهزة التعويضية لهم ، وإجراءات العمليات لهم على نفقة الدولة أو علاجهم بالخارج، واستخراج تحقيق شخصية لهم للدخول بها فى كل مكان، وركوب سيارات النقل العام (داخلى/أقاليم) ربع أجرة وكذلك القطارات والطائرات، وتكريمهم سنوياً فى أعياد 6 أكتوبر والمناسبات المختلفة، وتعيينهم بالوظائف الشاغرة سواء بالحكومة أو القطاع العام.