الرأى الآخر

ماذا لو؟!

خالد القاضى
خالد القاضى

سؤال كبير وعلامة استفهام أكبر موجهة إلى كل السادة المعنيين بالإدارة المحلية سواء معالى الوزير أو السادة المحافظون أو حتى رؤساء الأحياء والمدن بعد ان زاد بشكل ملحوظ احتلال المقاهى ومحلات العصير نهر الطريق ولم يكتفوا بالأرصفة واصبحوا فى كل مكان وحى محافظة يحتلون حارة كاملة من الطريق العام بطاولاتهم وكراسيهم مع الشيشة والطاولة!!

لن اتحدث عما تسببه هذه الطاولات من أزمة مرورية وعدم وجود أماكن للانتظار أو أماكن لسير المشاة.. ولن اتحدث اذا كانت هذه الطاولات فى عرض الشارع قانونية أو مدفوعا عنها مقابل تصريحات من الحى أو إنها بالحب والصداقة بين الحى وأصحاب المقاهى والمحلات..

لكنى أسأل السؤال الأهم ماذا لو افلتت فرامل اتوبيس أو سيارة نقل أو حتى توك توك أو سائق متهور بيعمل «غرز»، وأطاح هذا المتهور بالجالسين على تلك الطاولات فى نهر الطريق وتوفى منهم من توفى لا قدر الله واصيب منهم من أصيب؟!

كالعادة الشرطة سوف تنتقل إلى مكان الحادث ويتم عمل التحريات ثم تأتى معاينة النيابة وتحقيقاتها ثم تطلب ملفات ورخص مكان الواقعة.. وطبعا لا يمكن أن تكون هذه المخالفات بتصريح فى الملف..

لا يمكن أن يكون الحى اعطى هذه المحلات الحق فى احتلال الشوارع وطبعا وزارة التضامن سوف تعلن تعويضات للضحايا والمصابين والمحافظون سوف يقومون بحملات مكثفة على الشوارع والحوارى حتى تهدأ الأمور ويعود كل شيء إلى ما كان عليه.
هل سأل أحد المتغاضين عن هذه المخالفات ماذا لو وقعت هذه الكارثة بسبب تغاضيهم عن تنفيذ القانون.