ليلى سليمان : مبادرة المستثمرات العرب تهدف للتنمية الصحية والبيئية المستدامة

صورة أرشيفية للمؤتمر
صورة أرشيفية للمؤتمر

أكدت الدكتورة ليلى سليمان، رئيس لجنة الصحة بالاتحاد العام للمستثمرات العرب، أن اتحاد المستثمرات العرب يؤكد على أهمية الصحة بأشكالها المختلفة، ولذا تطلق مبادرة لتنمية صحية وبيئية مستدامة.

جاء ذلك خلال اليوم الأخير لمؤتمر اتحاد المستثمرات العرب الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى " الشباب محور التنمية ..فرص وتحديات " بمدينة شرم الشيخ حضور كثيف من المستثمرات.

وأضافت دليلى أن  المحور الأول منها  تضمن رعاية كبار السن من خلال ( رفيق المسن ) وذلك فى إطار توجهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية, ورؤية الدولة 2030 نحو تحقيق تنمية صحية وبيئية مستدامة .

اقرا ايضا :رئيس لجنة البيئة بالمستثمرات العرب: الاستثمار فى المشروعات الخضراء ضروري

وتابعت " كما أنه تتبني إطلاق مبادرات صحية وبيئية جديدة، وتهدف إلى الارتقاء بالصحة العامة للمواطنين والاستثمار فى الصحة والتواكب مع متطلبات قمة المناخ COP27، وتهدف المبادرة الي تحفيز ورفع الوعي المجتمعي للاهتمام بكبار السن والمسنين، وتوفير حياة كريمة لهم اعترافًا بما قدموه للمجتمع من خدمات، وعرفانًا وتقديرا لما أسهموا به في خدمة بلادهم خلال سنوات عملهم وعطائهم، والتزامًا دستوريا انحازت له إرادة الأمة المصرية.

أما المحور الثاني من المبادرة يتضمن تعزيز الصحة والبيئة فى المدارس و إعداد منظومة تدعم الشباب فى المجال الصحي و تهدف إلى تحسين القدرة على التعلم والتحصيل الدراسي.