«سيدات الأعمال اليمنيات»: الشباب يمثلون موردًا هائلاً للتنمية في المنطقة العربية

د. فوزية ناشر
د. فوزية ناشر

قالت د فوزية ناشر رئيس مجلس سيدات الأعمال اليمنيات، إن الشباب والشابات في دولنا العربية العربية يمثلون موردًا هائلاً للتنمية في المنطقة، حيث يمتلكون الطاقات والمهارات اللازمة للمساهمة في تحقيق التقدم والازدهار والتنمية .

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الأخير لمؤتمر الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى "الشباب محور التنمية.. فرص وتحديات" بمدينة شرم الشيخ.

وأضافت رئيس سيدات الأعمال اليمنيات أن التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي توفر فرصًا جديدة للشباب العربي للتعلم والتواصل وتطوير مشاريعهم الخاصة وتعزيز ريادة الأعمال والابتكار مما يوفر فرصًا لتحقيق التنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل جديدة والحصول على التعليم والتدريب المهني لتطوير مهاراتهم وزيادة فرصهم في الحصول على وظائف جيدة.

اقرا ايضا :رئيس لجنة البيئة بالمستثمرات العرب: الاستثمار فى المشروعات الخضراء ضروري

وأوضحت أنه يمكن للشباب العربي تطوير مشاريعهم الخاصة وتأسيس شركات ناشئة، الاستفادة من الدعم المتاح من المؤسسات والمنظمات التي تدعم رواد الأعمال، بما في ذلك التمويل والتدريب والإرشاد.ويمكنهم الاستفادة من التكنولوجيا والابتكار في تطوير حلول جديدة للتحديات الاجتماعية والاقتصادية يمكنهم تطوير تطبيقات الهاتف المحمول والمواقع الإلكترونية والتجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي

وأشارت إلي أنه يمكن للشباب العربي المساهمة في التنمية المجتمعية من خلال العمل التطوعي والمشاركة في المبادرات والمشاريع الاجتماعية وتحسين الظروف المعيشية للمجتمعات المحلية وتعزيز التضامن والتعاون

وقالت إنه لا ننسى أنه رغم كل تلك الفرص فإن الشباب العربي يواجه الكثير من التحديات أبرزها نقص الفرص الوظيفية وارتفاع معدلات البطالة بين الشباب العربي، مما يؤثر على قدرتهم على تحقيق التنمية الشخصية والاقتصادية و قلة الاستثمار في التعليم والتدريب المهني، مما يؤثر على تأهيل الشباب لسوق العمل وتحقيق تنمية مستدامة. كما يواجهون تحديات اجتماعية وثقافية كبيرة تتمثل بالتمييز والتحيز وقلة الدعم الاجتماعي.