الأبرز الفول السوداني.. تعرف على أفضل المكسرات لصحتك

المكسرات
المكسرات

تعتبر المكسرات من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، ويرجع السبب إلى احتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي.

أفضل المكسرات للجسم :

اقرأ ايضاً| تمارين يوجا منزليه للتخلص من الضغط العصبي

الفول السوداني 
يساعد تناول الفول السوداني على زيادة كثافة العظام، مما يساعد على الوقاية من هشاشة العظام. تحسين صحة الدماغ: يساعد الفول السوداني على تحسين وظائف الدماغ، مثل الذاكرة والتعلم. تعزيز صحة الجهاز الهضمي: يساعد الفول السوداني على تعزيز نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء، مما يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي.

كاجو
يعدّ الكاجو من المكسرات لذيذة الطعم التي تحتوي على المغنيسيوم، والحديد، والبروتين والدهون الأحادية غير المشبعة، كما يحتوي على كميات قليلة من الحمض الدهني أوميغا3، ويحتوي على مضادات الاكسدة ، كما يعد من أقل أنواع المكسرات التي تحتوي على الدهون لذلك ينصح بتناوله بكميات معتدلة للحفاظ على صحة القلب.

بندق 
يحتوي البندق على المغنيسيوم والبوتاسيوم ، وهذه المواد هي أكبر منشط للقلب والكلى. نظرًا لوجود الحديد في البندق ، يمكن القول أنه من أفضل العوامل التي تصنع خلايا الدم الحمراء. البندق يحل مشكلة نمو الشعر. البندق مفيد جدًا في تقوية البشرة والأظافر والشعر وتقوية البصر نظرًا لوجود فيتامينات أ و ج.

لوز 
تتميز فوائد اللوز في المساهمة في تعزيز صحة القلب، وتقليل مستويات الكولسترول الضار في الدم، وتعزيز صحة الجهاز العصبي، والمساهمة في تقوية العظام. يحتوي اللوز أيضًا على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الالتهابات، وتقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة. الألياف. البروتينات.