رئيس مجلس النواب اللبناني: جاهزون إن أرادت إسرائيل توسيع العملية

رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري
رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري

أكد رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، اليوم الجمعة، أن «قرار التصعيد على الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة، يتخذه الإسرائيلي ولا يكون في لبنان».

ونقلت وكالة الأنباء "المركزية"، عن بري، قوله إن«ما تقوم به المقاومة على الحدود يأتي في سياق طبيعي بسبب وجود أراضٍ لبنانية محتلة تتعرض لاستهداف العدو فيها».

ولفت رئيس مجلس النواب اللبناني، إلى أن «العمليات الجارية تأتي ضمن قواعد الاشتباك»، محذرا من أنه «في حال رغب الإسرائيلي في توسيع العملية، فإن لبنان مستعد لذلك»، على حد تعبيره.

وأعتبر بري أن «ما تحاول إسرائيل القيام به يعد خطيرًا للغاية، وأن مشروع رئيس وزرائه بنيامين نتنياهو، يهدف اليوم إلى تحقيق تغيير في الشرق الأوسط».

وفي تصريحات الثلاثاء 17 أكتوبر الماضي، قال نبيه بري تعليقا على قصف قوات الاحتلال لمستشفى المعمداني بقطاع غزة، أن إسرائيل تصفع الإنسانية على وجهها بجريمة إبادة.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إلى 9227 قتيلا، بينهم 3670 طفلا وقرابة 23 ألف جريح، وذلك من جراء القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع من 7 أكتوبر الماضي.

ووفقًا لما نقلته وزارة الصحة الفلسطينية، فإن هناك 196 ضحية جراء قصف إسرائيل للقطاع خلال الساعات الماضية، موضحة، أن ذلك يرفع عدد ضحايا هجمات الاحتلال الإسرائيلي إلى 9227 منذ 7 أكتوبر.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد أكدت اليوم الجمعة، مقتل 6 فلسطينيين في الضفة الغربية، ليلة الجمعة، وارتفاع القتلى الفلسطينيين في مدنها منذ الحرب على غزة إلى 140 فلسطينيا.