بعد تحريك أسعار البنزين.. تعرف على سعر الخبز المدعم

سعر الخبز المدعم بعد تحريك أسعار البنزين
سعر الخبز المدعم بعد تحريك أسعار البنزين

تواصل وزارة التموين، اليوم الجمعة، 3 نوفمبر، صرف الخبز المدعم إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، والبالغ عددها 23 مليون بطاقة، بمعدل 5 أرغفة لكل مواطن، بسعر 5 قروش للرغيف.

ولم يطرأ أي تغير على سعر الخبز المدعم، وأنه لم يتأثر بقرار تحريك أسعار البنزين، الذي بدأ العمل به اعتبارا من صباح اليوم، حيث تعمل المخابز البلدية بالغاز الطبيعي أو السولار.

وعملت لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، على استقرار وثبات أسعار السولار لما له من تأثير مباشر وغير مباشر على وسائل النقل، ومن ثم أسعار السلع الغذائية.

وتتحمل الدولة فرق تكلفة إنتاج الخبزالمدعم البالغة نحو 90 قرش للرغيف، والذي يصرف يوميا لنحو 71 مليون مواطن، عبر 30 ألف مخبز تنتج ما بين 250 مليون إلى 270 رغيف مدعم يومياً.

وتكثيف الرقابية التموينية حملاتها على المخابز، للتأكد من جودة الخبز المدعم، وانتظام صرفه إلى المستفيدين، البالغ عددهم نحو 71 مليون مواطن، وانذار المخابز المخالفة 3 مرات يليها سحب الترخيص، وإغلاق المخبز.

اقرأ أيضا | «التموين» توجه 3 إنذارات للمخابز لهذا السبب

جدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أكد على تحمل الدولة فرق تكلفة إنتاج الخبز المدعم ، والتي تتجاوز 90 قرشا للرغيف الواحد, وذلك حرصاً على تخفيف العبء على المواطنين.

كما وجه وزير التموين مديري المديريات التموينية بالمحافظات، بتسيير حملات رقابية يومية على جميع المخابز، وذلك للتأكد من جودة الخبز المدعم، و تشكيل مجموعات عمل بكل مديرية تموين، تكون مهمتها الأساسية التأكد من إنتاج الخبز المدعم بجودة عالية.

وشدد وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن الاهتمام بجودة رغيف الخبز المدعم، يقلل من نسب الفاقد والهادر، لافتاً إلى دعم الدولة لرغيف الخبز بـقيمة 90 مليار جنيه سنوياً، وهو رقم يتم إدارته والحفاظ عليه ليوجه للمواطن في شكل رغيف خبز ذو جودة عالية.

كما طالب وزير التموين والتجارة الداخلية، مديري المديريات التموينية، بضرورة توجيه إنذار أول وثاني وثالث للمخابز البلدية التي لا تلتزم بإنتاج رغيف خبز مدعم جيد، يليها سحب الترخيص حال عدم الالتزام بالانذارات السابقة.