عاجل

طائرة من المعدات البريطانية الحيوية تصل لمصر للمساعدة بإدخال مساعدات لغزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعلنت  المملكة المتحدة عن ارسال معدات حيوية إلى مصر لتسهيل وصول المساعدات للمدنيين في غزة، وتشمل هذه   المعدات رافعات شوكية وأحزمة ناقلة.

وقالت السفارة البريطانية في مصر أن إرسال هذه المعدات يأتي بعد تسليم 21 طناً من الإمدادات الأساسية الأسبوع الماضي، وزيادةٍ في المساعدات البريطانية للأراضي الفلسطينية المحتلة قدرها 30 مليون جنيه إسترليني.

وقالت انه سوف يتبع ارسال هذه المعدات عدد من الرحلات الأخرى لإيصال 30 طناً من المعدات الحيوية كالرافعات الشوكية والأحزمة الناقلة وأبراج الإنارة، وهي معدات طلبها بشكل خاص شركاء المملكة المتحدة في المنطقة، بمن فيهم الهلال الأحمر المصري.

واشارت الي انه سوف يجري تركيب هذه المعدات قرب معبر رفح الحدودي، لتعزيز قدرة وكالات الإغاثة على إدارة وتوصيل كميات كبيرة من المساعدات إلى المدنيين في غزة،حيث ان معبر رفح الحدودي هو المعبر الوحيد لإدخال المساعدات إلى غزة.

وقال وزير التنمية الدولية بوزارة الخارجية والتنمية في بريطانيا ، أندرو ميتشل «ستواصل المملكة المتحدة قيادة الجهود الدولية لضمان وصول المساعدات المنقذة للأرواح إلى الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها»

وقال «نحن مستمرون في الدعوة إلى إدخال إمدادات منتظمة من المساعدات إلى غزة، وفتح المزيد من نقاط العبور للتخفيف من معاناة الناس هناك».