الثوم والزنجبيل الأبرز.. 5 أنواع توابل تساعدك في تعزيز المناعة

توابل تساعدك في تعزيز المناعة
توابل تساعدك في تعزيز المناعة

تحظى التوابل بشعبية كبيرة بين ربات البيوت في كل منزل، نظرا لمذاقها وشكلها الذي يجذب الجميع في كل أنحاء العالم، وعلى الرغم من أنها تستخدم في جميع المطابخ والأكلات، ألا أن إضافتها يمكن أن يعزز جهاز المناعة ويبني المقاومة لمحاربة الأمراض والالتهابات الموسمية.

 

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، هناك بعض التوابل الشائعة التي تساعد في تعزيز المناعة من أبرزها:

اقرأ أيضا:أشهر البهارات والتوابل «الهندية».. أبرزها الكمون والكركم

الكركم 

 

الكركمين، المركب النشط في الكركم، له خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي قد تساعد في دعم جهاز المناعة.


الزنجبيل


يحتوي الزنجبيل على مادة الجينجيرول التي لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، وغالبًا ما يستخدم لتهدئة التهاب الحلق وتقليل الالتهاب.


الثوم:


تم استخدام الثوم لخصائصه المعززة للمناعة لعدة قرون، وأنه يحتوي على الأليسين، وهو مركب قد يساعد في مكافحة الالتهابات ودعم جهاز المناعة.


القرفة 


غنية بمضادات الأكسدة ولها خصائص مضادة للالتهابات، وقد يساعد في تحسين وظيفة المناعة وحماية الجسم من الإجهاد التأكسدي.


الفلفل الأسود


يحتوي الفلفل الأسود على البيبيرين، المعروف بخصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، وعلى الرغم من أنه قد لا يعزز جهاز المناعة بشكل مباشر، إلا أن آثاره المضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم، مما يسمح لجهاز المناعة بالعمل بكفاءة أكبر.


الزعتر


الزعتر هو عشب وتوابل لذيذة تحتوي على مركبات مثل الكارفاكرول والثيمول، وهذه المركبات لها خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، وغالبًا ما يستخدم الزعتر لقدرته على مكافحة الالتهابات، وقد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة فيه على حماية الجسم من الإجهاد التأكسدي.