شركة فرنسية تنظم أول رحلة لتناول الطعام في الفضاء   

تناول الطعام في الفضاء
تناول الطعام في الفضاء

تسعى شركة فرنسية للسياحة الفضائية في العام المقبل، لإطلاق أول رحلة لها في الفضاء يستمتع من خلالها روادها بتناول وجبة على متن منطاد ضخم

ومن المقرر، أن ينطلق منطاد ضخم من فرنسا، ويسافر على ارتفاع 15.5 ميلًا (25 كم) خلال رحلة ذهابًا وإيابًا مدتها ست ساعات، ليستمتع روادها من خلالها تناول الطعام على حافة الفضاء.

 وستصعد كبسولة المنطاد، التي تتميز بنافذة بانورامية كبيرة ويمكنها حمل ستة ركاب وطيارين، بسرعة 4 أمتار في الثانية وتستغرق ساعة ونصف الساعة لتصل إلى ذروة ارتفاعها , وبمجرد الوصول إلى هناك، سيستمتع الركاب بثلاث ساعات على حافة الفضاء، فوق 98 في المائة من الغلاف الجوي وبضعف ارتفاع الطائرة التجارية المتوسطة. 

اقرأ أيضا: جوارديولا يطير في سماء الأقصر بالمنطاد ويتنفس سحر وادي الملوك

ومن المقرر أن تكون أسعار التذاكر مقابل 105.000 جنيه إسترليني (120.000 يورو) للشخص الواحد، أي حوالي 100 مرة أغلى من أغلى مطعم على وجه الأرض، ولكن ما ستحصل عليه مقابل أموالك هو منظر خلاب للأرض والشمس والنجوم، والذي كان في السابق مخصصًا لرواد الفضاء فقط. 

 وصرحت الشركة بأنه لن يكون حد عمري أو تدريب خاص مطلوب للصعود على متن رحلة المنطاد , طالما أن الشخص لائق للطيران على متن طائرة يمكنه السفر، ولكن الشيء الوحيد الذي قد يجده بعض عشاق الفضاء مفقودًا هو فرصة تجربة انعدام الجاذبية.