وزير الري| دور هام للمركز القومي لبحوث المياه في وضع رؤية للمستقبل

هاني سويلم وزير الموارد المائية والرى
هاني سويلم وزير الموارد المائية والرى

صرح هاني سويلم وزير الموارد المائية والرى، بأن المركز القومي لبحوث المياه له دور كبير وهام في وضع رؤية للمستقبل الخاص بمجال المياه مبنية على أسس علمية تتعامل مع التحديات المستقبلية وذلك بإعتباره الذراع البحثي للوزارة.

وذلك بالتزامن مع قيام المركز القومى لبحوث المياه بوضع رؤية للمستقبل مبنية على أسس علمية تتعامل مع التحديات المستقبلية، بما يُسهم فى تمكين متخذى القرار من إتخاذ القرارات الصحيحة بناءاً على أسس علمية دقيقة.

واشار وزير الري على حرصه على توفير كافة أشكال الدعم للمركز القومى لبحوث المياه ، والعمل على تحسين الإمكانيات البحثية والبشرية واللوجيستية الحالية بالمركز.

 وكذلك توفير التدريب اللازم للكوادر البحثية بالمركز، والعمل على توفير المخصصات المالية اللازمة للدراسات البحثية ، مع تعزيز التنسيق بين كل القطاعات والمصالح والهيئات التابعة للوزارة والمعاهد البحثية المناظرة في تطبيق الخطة البحثية للوصول الي حلول عملية قابلة للتطبيق علي الأرض .

جاء ذلك خلال مشاركة هاني سويلم وزير الموارد المائية والرى في جلسة "دور البحث العلمى والتكنولوجيا فى مواجهة التغير المناخي وبعده الإقتصاى على قطاع المياه فى مصر" المنعقدة ضمن فعاليات إسبوع القاهرة السادس للمياه .