١٠٠٠ حجرة ومبنى أورام و٥ أجهزة إشعاع وكيماوى

تطوير مستشفى معهد ناصر وتحويله لأكبر مدينة طبية

تطوير مستشفى معهد ناصر ليتحول إلى أكبر مدينة طبية
تطوير مستشفى معهد ناصر ليتحول إلى أكبر مدينة طبية

كشف المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، عن تفاصيل عملية تطوير مستشفى معهد ناصر ليتحول إلى أكبر مدينة طبية للبحوث والعلاج، ويشرف المركز على أعمال التطوير تنفيذًا للتوجيه الرئاسى باعتبار المستشفى من أكبر الصروح الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان.

وأكد د.محمد مسعود رئيس مجلس إدارة المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، أن المركز يقوم بالإشراف على أكبر مدينة طبية فى معهد ناصر، حيث تتكون المدينة من مبنى رئيسى يشمل حجرات للعمليات والعناية المركزة على أعلى مستوى وحوالى 1000 حجرة لإقامة المرضى وأجهزة طبية ومبنى للعيادات الخارجية يضم جميع التخصصات ومبنى أورام يضم ٥ أجهزة علاج إشعاعى وعلاج كيميائى طبقا لأحدث المعايير الطبية العالمية.

كما تضم المدينة مبنى أبحاث لمواكبة التطورات العلمية الطبية العالمية ومبانى خدمية من جراچات ومبنى لإقامة الأطباء ومبنى آخر لإقامة الطبيبات..

وأوضح مسعود، أنه فى إطار توجيهات الدولة لمواكبة التنمية المستدامة فى قطاع التشييد والبناء تم تصميم المبانى طبقا لكود المستشفيات الخضراء بأعلى معايير الدقة والاستدامة، ويقوم المركز بالإشراف الكامل على جميع النواحى الهندسية بالاشتراك مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الصحة والسكان.