اليمن وبولندا يبحثان جهود إحلال السلام والاستقرار للشعب اليمني

الدكتور معين عبد الملك
الدكتور معين عبد الملك

بحث رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبد الملك اليوم الخميس، مع سفير جمهورية بولندا لدى عدن روبرت روتسيك، مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية على ضوء التحركات الإقليمية والأممية والدولية لإحلال السلام في اليمن.

وتناول اللقاء حسبما أفادت قناة "اليمن الفضائية"، الجوانب الاقتصادية والاحتياجات المطلوبة لدعم الحكومة اليمنية، والإمكانيات المتاحة للشراكة بين اليمن وبولندا في مجالات جديدة.

اقرأ ايضاً| السعودية تخصص خطبة الجمعة لحث المصلين للمشاركة في إغاثة الشعب الفلسطيني

واستعرض رئيس الوزراء اليمني مسار التسوية السياسية والتعاطي الإيجابي للحكومة مع كل الجهود والمبادرات الإقليمية والأممية والدولية مقابل استمرار رفض وتعنت مليشيا الحوثي، متطرقا إلى التحديات التي تواجهها الحكومة والجهود المبذولة لتجاوزها والقيام بواجباتها تجاه المواطنين، والخطط التي تسعى إلى تنفيذها خاصة في الجوانب الاقتصادية والخدمية، وتخفيف معاناة الشعب اليمني.

ومن جانبه، نقل سفير بولندا تحيات رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي، وتمنياته للحكومة اليمنية بالنجاح في اجتياز الأوضاع الصعبة وتحقيق السلام والاستقرار للشعب اليمني، مؤكدا استمرار دعم بلاده للشرعية اليمنية ودعم نجاح الجهود الإقليمية والأممية والدولية لإحلال السلام واستئناف العملية السياسية.

وفي سياق متصل، بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني أحمد عوض بن مبارك اليوم،مع سفير بولندا لدى عدن روبرت بوتسك، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء، تطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة والجهود المبذولة لاستئناف العملية السياسية وإنهاء الحرب.

من جانبه، أكد السفير البولندي دعم بلاده لأمن واستقرار ووحدة اليمن ورغبتها في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.