71 مليون جنيه خسائر الأهلي بعد وداع الدوري الأفريقي

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

ودع النادي الأهلي بطولة دوري السوبر الأفريقي بعد التعادل السلبي مع صن داونز بعدما استفاد الأخير من مباراة الذهاب التي انتهت بالفوز بهدف دون رد

فشل الأهلي في التأهل للمباراة النهائية، جعله يفقد فرصة الحصول على 4 ملايين دولار، وهي الجائزة التي كان سيتنافس عليها والتي يحصل عليها بطل المسابقة، أيضًا فقد فرصة أخرى بالحصول على 3 ملايين دولار وهي قيمة صاحب المركز الثاني.

‏وخسر النادي الأهلي على الأقل مبلغ  40,170,000 جنيه مصري  كان سيحصل عليهم بمجرد الوصول للمباراة النهائية والحصول على المركز الثاني ومبلغ 71,070,000 مليون جنيه إذا نجح في التتويج بالمركز الأول.‏
 
ومن المقرر أن يحصل النادي الأهلى على جائزة بقيمة مليون و700 ألف دولار، حسبما تنص لوائح البطولة الأفريقية، رغم الإقصاء من الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأفريقي.

ويواجه نادي صن داونز الوداد المغربي في نهائي دوري السوبر الأفريقي بعدما صعد الأخير على حساب الترجي التونسي بركلات الترجيح.

وتأهل الوداد المغربي لنهائي بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم " دوري السوبر" بعد الفوز على نظيره الترجي التونسي بنتيجة 5 – 4 بركلات الترجيح خلال المباراة التي أقيمت بينهما على الملعب الاولمبي حمادي العقربي ضمن منافسات إياب نصف النهائى.

وبدأ النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني المباراة بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أكرم توفيق ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعلي معلول.

خط الوسط: مروان عطية وأليو ديانج وحسين الشحات وبيرسي تاو وإمام عاشور.

خط الهجوم: محمود كهربا.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: خالد عبد الفتاح وياسر إبراهيم وصلاح محسن وأحمد عبد القادر ورضا سليم ومحمد مجدي أفشة وموديست وطاهر محمد ومحمد هاني ومصطفى شوبير وأحمد نبيل كوكا ومصطفى مخلوف.

وبدأ نادي صن داونز بقيادة رولاني موكوينا المدير الفني  المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: رونوين ويليامز.

الدفاع: ريفالدو كوتيزي – مفالا – جرانت كيكانا- عبد المنعم بوطويل.

الوسط: خايلسيو موادو – أوبيري موديبا – مارسيلو أليندي.

الهجوم: جاستون سيرينو – ثيمبا زواني – ثابيلو ماسيكو. 

حكم مباراة الأهلي و صن داونز

أسندت الاتحاد  الإفريقي لكرة القدم " كاف " مباراة الأهلي وصن داونز بإياب نصف نهائي الدوري الإفريقي للحكم السنغالي  عيسى سي حكما للساحة ويعاونه كلا من مواطنه جبريل كامارا ونهى بانجورا، وعلاو محمد حكما رابعا، ويتواجد على تقنية الفيديو كلا من الجزائري لحلو بن إبراهيم ويعاونه دانييل لاريا من غانا.