بحضور حفيدته.. مكتبة القاهرة تحيي ذكرى محمد فوزي| صور 

إحياء ذكرى الموسيقار الراحل محمد فوزى
إحياء ذكرى الموسيقار الراحل محمد فوزى

أقيم بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك ندوة الموسيقار الراحل محمد فوزي، بحضور الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز وحفيدته الدكتورة ميادة الحو الكاتبة بجريدة الجمهورية، وأدارتها الكاتبة عزة عزالدين.

وعزفت فرقة المكتبة فقرات غنائية من تراثة بقيادة المايسترو أحمد مظهر، منها فتافيت السكر "موسيقى"، مال القمر ماله غناء مصطفى أبو سته، فين قلبى غناء شريف الششتاوى، طير بينا يا قلبى، بلدى أحببتك يا بلدى غناء فتحى بدر، تعب الهوى قلبى، ويلك ويلك، ياسلام ياسلام، عمرى ما دقت الحب غناء كريمة الحناوى، أنا قلبى خالى، يالاسمرانى، ذهب الليل غناء ديالا، كل دقة فى قلبى غناء هند هنداوى،  وديتو شحات الغرام غناء هند وفتحى، وإحنا قلب غناء كريمة وسعيد ودارى العيون غناء سعيد العندليب  حبيبى وعنيه وتملى فى قلبى أى والله.

وتابعت حفيدة محمد فوزي الدكتور ميادة الحو، إنها تحضر اليوم كواجب لإحياء ذكرى جدها الراحل محمد فوزى مؤكدة على أن جدها شقيق الراحلة الفنانة هدى سلطان وعائلة "الحو" في الأصل عرب من فلسطين وبالتحديد قطاع غزة وأقامت العائلة بالغربية وطنطا مشيرة إلى أن جدها  كان بين الحين والآخر يذهب إلى القرية والمحافظة وولد فى ١٩١٨ وتوفي عام ١٩٦٦ وهى الحفيدة الصغرى التى لم تعاصر جدها إنما تعرفت عليه من خلال أعماله السينمائية التى تشاهدها كالجمهور.   

وأضافت: "سمعت عنه كثيرًا من والدها وعمها قائله أطال الله عمره يروى لها أن يمتاز بالبساطة والبهجة فى الواقع وايضا عبر اعماله التمثيل لم يتغير منه شىء خفة الظل والابتسامة.

وأشارت إلى أن جدها كان متفوق فى دراسته ولكن فضل الغناء والألحان وكان فى هذا الوقت الفن مرفوض  ووالده كان يحلم أن يكون طبيبًا أو مهندسًا نظرا لتفوقه وكان فى ذلك التوقيت بين جدها ووالدها خلاف فى الأسرة إلا أن والدة الفنان الراحل محايدة ودعمته.

وأكدت على أن جدها "فوزى" وصل بالأغنية العربية إلى العالمية من خلال أغنية "يامصطفى يا مصطفى"  موضحة أن اللحن غربي واسم مصطفى عربيًا لذلك كل الأجيال تسمع الأغنية حتى الآن.. 

وتابعت: جدها تزوج من الفنانة مديحة يسرى، وأنجب طفل منها ولكن توفي الطفل ورغم الانفصال بينهم كانت علاقتهم حميمية راقية.