مجلس الأمن الروسي: هناك عدم توازن واضح في الأمم المتحدة لصالح أتباع واشنطن

ألكسندر بورتنيكوف نائب أمين مجلس الأمن الروسي
ألكسندر بورتنيكوف نائب أمين مجلس الأمن الروسي

قال نائب أمين مجلس الأمن الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، اليوم الخميس، إن هناك عدم توازن واضح في الأمم المتحدة لصالح أتباع الولايات المتحدة.

وقال فيدينكتوف، لـ "سبوتنيك": "من الواضح أن هياكل الأمم المتحدة يتم استخدامها في كثير من الأحيان لخدمة المصالح الغربية".

وأضاف: "يحدث هذا، من بين أمور أخرى، لأن هناك عدم توازن واضح في قيادتها لصالح أتباع واشنطن وأذنابها الأوروبيين. هل تعتقدوا أن أمريكيًا أو فرنسيًا، بعد توليه منصبًا عاليًا في هيكل الأمم المتحدة، يقطعون علاقاتهم مع سلطات بلادهم؟ بالطبع لا. ويجب تصحيح هذا الوضع، وإلا فإن المنظمة قد تتعرض لنفس مصير "عصبة الأمم"".

يشار إلى أن "عصبة الأمم"، السلفة للأمم المتحدة، توقفت عن الوجود في عام 1946.

وفي وقت سابق، دعت وزارة الخارجية الروسية الأطراف إلى وقف الأعمال القتالية، ووفقا لموقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فإن تسوية أزمة الشرق الأوسط ممكنة فقط على أساس صيغة "الدولتين" التي وافق عليها مجلس الأمن الدولي، والتي تنص على إنشاء دولة فلسطينية مستقلة داخل حدود عام 1967 مع القدس الشرقية عاصمة لها.

ويواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها "حماس"، ووسع هجومه البري، وكثف غاراته على كافة المحاور.