بديل البوتكس.. زيت السمسم لنضارة البشرة وإزالة التجاعيد

زيت السمسم
زيت السمسم

كثيرا ما نسمع عن حقن البوتكس الذي يحتوي على مادة تساعد على إزالة التجاعيد، ولبسط العضلات وإرخائها والحصول على بشرة نضرة وجميلة، لكن هناك طرق طبيعية وآمنة تعطيك نفس النتيجة، دون دفع الكثير من الأموال ومن ضمنها زيت السمسم.

يحتوي زيت السمسم العديد من الفوائد لنضارة البشرة حيث أنه يمنع حدوث الالتهابات البكتيرية، ويساعد زيت السمسم على علاج الجروح والجلد الملتهب، فهو يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا، وعند تطبيقه على البشرة بشكل مباشرة يشفي أمراض الجلد كالصدفية والأكزيما، كما أنه يعالج ألم المفاصل، ويقوم بإصلاح خلايا الجلد التالفة.

3 «ماسكات» طبيعية تحل مشاكل الشعر الجاف

تمتص البشرة زيت السمسم بشكل سريع، لذا استخدامه في تدليك البشرة يساعد على تنشيط الدورة الدموية وإصلاح خلايا الجلد التالفة، ليترك البشرة ناعمة ومشرقة.

يعمل زيت السمسم على  تقليل ظهور التجاعيد، حيث أنه يمنع خلايا البشرة من التأكسد، وبالتالي يجددها ويمنع ظهور التجاعيد، كما أنه يقلل من حجم المسام في الوجه، وبالتالي مفعوله المثالي والقوي يجعل مفعوله شبيه لمفعول البوتوكس عند الانتظام في استخدامه، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة ويطهرها

يشكل زيت السمسم طبقة رقيقة على الجلد تقضي على أضرار الجذور الحرة، وتشكل نسبة حماية ممتازة ضد أشعة الشمس.

ويعمل على تغذية  البشرة بالحمض اللينوليك الموجود في السمسم إضافة إلى الكالسيوم، والمغنيسيوم، والنحاس، والمنجنيز كلها مواد مغذية مهمة للبشرة.

وهذه طريقة استخدام زيت السمسم للوجه

تتخلصي من السموم الموجودة في بشرتك، ثم يتم تدليك وجهك وجسمك بطريقة ناعمة بكمية مناسبة من زيت السمسم، اتركيه 10 دقائق حتى تستفيد بشرتك منه تماماً، ومن ثم خذي حمام دافئ.

بعد أن تأخذي حمام دافئ، نشفي جسمك ولكن اتركيه رطب قليلاً، ثم وزعي زيت السمسم ودلكي وجهك وبشرتك لمدة 10 دقائق، ثم احصلي على بشرة ناعمة لا مثيل لها.

اخلطي القليل من زيت السمسم مع الماء والخل قبل النوم ثم ضعي المزيج على وجهك الرطب بواسطة قطعة من القطن، اتركيه حتى يجف تماماً، ومن ثم اشطفيه.

قبل الخروج من المنزل بحوالي 30 دقيقة، والتعرض للشمس قومي بوضع زيت السمسم على وجهك واتركيه حتى تمتصه بشرتك تماماً، ومن ثم احصلي على حماية رائعة ضد الشمس