أنجيلينا جولي: غزة مقبرة جماعية وزعماء العالم متواطئون

 الممثلة الأمريكية أنجيلينا جولي
الممثلة الأمريكية أنجيلينا جولي

علقت الممثلة الأمريكية أنجيلينا جولى على مجزرة جيش الاحتلال ضد المدنيين الفلسطينيين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة ما أدى لاستشهاد وإصابة أكثر من 400 فلسطينياً.

وكتبت أنجيلينا جولى عبر انستجرام: "هذا هو القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه. لقد ظلت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية. 40% من القتلى أطفال أبرياء. عائلات بأكملها تُقتل".

وأشارت أنجيلينا جولي لانتهاكات قوات الاحتلال قائلة: "وبينما يراقب العالم وبدعم نشط من العديد من الحكومات، يتعرض الملايين من المدنيين الفلسطينيين - الأطفال والنساء والأسر - للعقاب الجماعي وتجريدهم من إنسانيتهم، كل ذلك بينما يُحرمون من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي".

وأدانت أنجيلينا زعماء العالم حين أوضحت: "ومن خلال رفض المطالبة بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية ومنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من فرض وقف إطلاق النار على الطرفين، فإن زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم".

 

الاحتلال يقصف «جباليا» بـ 24 ألف طن متفجرات

وكانت قد دخلت محرقة قوات الاحتلال الاسرائيلي فى قطاع غزة يومها الـ 25، بشن المزيد من الغارات الهمجية مع استمرار القصف المدفعى العنيف فى مختلف المناطق بقطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي إلى 8610 أشخاص بينهم 3542 طفلا، و2187 امرأة.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، إن الاحتلال ارتكب 18 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 216 شهيدا معظمهم من النازحين إلى جنوب قطاع غزة الذى يزعم الاحتلال أنها مناطق آمنة.

وأكد ارتفاع عدد المجازر التى تعمد الاحتلال ارتكابها بحق عائلات قطاع غزة الى 926 مجزرة، وقال إن وزارة الصحة تلقت 2000 بلاغ عن مفقودين تحت الانقاض منهم 1100 طفل.

واقترفت قوات الاحتلال مجزرة صباح أمس فى مخيم الشاطئ غرب غزة، بعدما قصفت عدة منازل، مما أدى إلى عدد كبير من الشهداء والمصابين. 

ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس مجزرة جديدة لعدوانه الغاشم على القطاع بغارات شديدة على مخيم جباليا أسفرت عن تسجيل 400 شهيد وجريح فلسطيني على الأقل جراء إلقاء جيش الاحتلال ستة قنابل تزن الواحدة منها طنا من المتفجرات (ما يعنى إلقاء 6000 كيلو جرام متفجرات).

وأسفرت غارات الاحتلال عن تدمير 40 منزلا فى منطقة بلوك 6 فى مخيم جباليا، المعروف بأنه الأكثر اكتظاظا فى قطاع غزة. وقالت وزارة الداخلية فى قطاع غزة، إن غارات الاحتلال الإسرائيلى دمرت حيًا سكنيًا بالكامل وسط المخيم، فيما تبين أن أغلب الشهداء والجرحي من النساء والأطفال، وأظهرت لقطات مصورة، حجمًا مفزعًا من الدمار الذى خلفته الغارات الإسرائيلية.