مراد مكرم :حنان مطاوع موهوبة بلا حدود .. وهذه هي خطوطي الحمراء | حوار

الفنان مراد مكرم
الفنان مراد مكرم

أبدع الفنان مراد مكرم في دور "عصام الصياد" الذي قدمه في مسلسل "صوت وصورة" ، الذي يعرض حالياً وأثار جدلا واسعا عبر صفحات وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي حوار خاص لمراد مكرم مع بوابة أخبار اليوم ، تحدث عن سر انجذابه للمسلسل ، وكواليس العمل  ، ومشاركته في فيلم حسن المصري ، و جديده و أشياء أخري نرصدها في الحوار التالي..

 في البداية .. ما سر انجذابك لمسلسل صوت و صورة ؟
سر انجذابي لمسلسل صوت وصورة هي المنظومة كلها بداية من الورق اللي جالي وقرأته ، الكتابة حلوة جداً وتفاصيل الشخصية واضحة جداً وباينه، ثم المخرج كان ليا تجربتين معاه قبل كده لما كان مساعد مخرج وأعرفه كويس جداً ، ثم شركة الإنتاج آروما شركة سمعتها حلوة وناس محترمين، ثم فريق العمل معايا حنان مطاوع ونجلاء بدر وناردين فرج ووليد فواز، كل المجموعة تم اختيارها بعناية جداً، وكل الحاجات دي ادتني مؤشر إيجابي لنجاح العمل.

 المسلسل يناقش عدة قضايا أبرزهم أخطار الذكاء الاصطناعي .. ما رأيك في الذكاء الاصطناعي وهل يمكن مستقبلاً أن يحل محل ممثل ؟
الذكاء الاصطناعي هو المستقبل، الله أعلم ممكن يحل محل الممثل أو لأ ولكن كان في دراسات تعملت عنه وقيل أنه هيمحي أو هيلغي عدد كبير من الوظائف، هل من ضمنها التمثيل .. الله أعلم .

وتابع : معرفش هل في يوم من الأيام الذكاء الاصطناعي يقدر يعمل محاكاة للأحساسيس والمشاعر الحقيقة للبني آدم، ولو هنوصل لكده هكون أنا بطلت تمثيل.


مراد مكرم يبدع في كل عمل أياً كان، هل ترددت أو قلقت من رد فعل الجمهور من أنك تقدم شخصية طبيب متحرش؟ 


مقلقتش من رد فعل الجمهور لأن في النهاية الجمهور واعي وعارف أنه ممثل بيمثل شخصية ما، في قلة قليلة يختلط عليها الأمور ولكن عامة الجمهور بالوطن العربي كله بيبقوا فاهمين أن ده تمثيل، خصوصاً لو نفس الممثل عمل أدوار أخري مختلفة .


هل تابعت تعليقات السوشيال ميديا عن الشخصية  ؟ 


تابعت تعليقات السوشيال ميديا عن الشخصية ولاحظت كره الجمهور لعصام الصياد وكارهين فعله، وده بالنسبة لي نجاح إني قدرت أوصله بالطريقة التي تجعله مكروه، رغم وجود ناس تفاعلت شوية معاه في المواجهة بينه وبين مراته وده شئ يحسب لي ويحسب للإخراج وللكاتب وأنه قدر يشتت الجمهور في عز ما هو كاره الشخصية وكاره أفعاله تعاطفت معاه لمدة ثواني وده شئ صعب.

 ماذا عن كواليس العمل مع الفنانة حنان مطاوع ؟


صوت وصورة هو تاني عمل يجمعني بحنان مطاوع، فنانة محترمة وموهوبة بلا حدود، بتعلي أي حد حواليها، وتعطي للممثل اللي قدامها طاقة رهيبة في التمثيل 

وأضاف :العمل الأول الذي جمعني بيها لسه مظهرش ومنتهاش وإن شاء الله يخلص علي خير، وكانت تجربة جميلة إني أشتغل معاها للمرة الثانية.


 ما رأيك بمسلسلات الـ 15 حلقة وهل تسحب البساط من أعمال الـ 30 ؟
علي حسب الموضوع ، حالياً مصر والوطن العربي مشدود لمسلسل صوت وصورة وهو 30 حلقة ، علي حسب القصة والموضوع يستحمل يتقدم في خمس حلقات أو 15 أو 30 بدون مط أو ملل في الأحداث.


ما سر إنجذابك للعمل في فيلم حسن المصري؟


سر انجذابي لفيلم حسن المصري هو نفس الأشياء اللي ببحث عنها في أي عمل بدخله، وجود شركة إنتاج محترفة سمعتها حلوة جداً والقائمين عليها، والمخرج وزملائي في العمل اللي تعتبر مؤشر لنجاح العمل.

 كواليس العمل مع أحمد حاتم ؟


أحمد حاتم صديقي من زمان من 2016 لما عملنا مسلسل فوق مستوي الشبهات، ثم مسلسل ليه لأ ، وعملنا حسن المصري، وبصور معاه حالياً فيلم جديد، أحمد حاتم شخصية مريحة جداً في التعامل وفي الكواليس.

ما هي الخطوط الحمراء بالنسبة لك في الأعمال ، و هل ترفض أعمال معينة ؟
معنديش خطوط حمراء في الأعمال، يمكن خطوطي الحمراء هي أن العمل مش جاهز أو مكتوب بشكل كويس وده شئ يجعلني أرفض العمل.


 ماذا عن جديدك الفترة المقبلة ؟
الفترة المقبلة لدي مسلسل جديد مع حنان مطاوع اسمه المؤقت "هابي هالوين" ، وفيلم أخر مع أحمد حاتم لسه منتهاش اسمه "حدوتة الأيام الأخيرة" ، أتمني يخلصوا علي خير ويطلعوا للنور ونبدأ نفكر في اللي بعده.