عبد الوهاب: توفير تقاوى الأصناف المعتمدة ودورات إرشاد مجانية للمزارعين

اللواء مهندس عمرو عبد الوهاب
اللواء مهندس عمرو عبد الوهاب

أعلنت شركة تنمية الريف المصرى الجديد، المسئولة عن تنفيذ وإدارة المشروع القومى لاستصلاح واستزراع وتنمية المليون ونصف المليون فدان، عن إطلاق مبادرة لتشجيع زراعة المحاصيل الشتوية الاستراتيجية بمختلف أراضى مشروع المليون ونصف المليون فدان، وفى مقدمتها القمح والفول والبصل والبطاطس.

وأكدت الشركة بدء توافر تقاوى المحاصيل الشتوية المعتمدة، وذلك بالتعاون مع قطاع الإنتاج بمركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، وأشارت إلى أن المبادرة تقدم العديد من الخدمات للمزارعين، بما يشمل توفير التقاوى بأسعار مدعومة، وتوفير الإرشادات الزراعية من خلال شركة تنمية الريف المصرى الجديد بالمجان..

وأوضحت الشركة أنه على من يرغب فى الإشتراك بتلك المبادرة والاستفادة من كافة الخدمات التى تقدمها، سرعة التواصل مع مركز البحوث الزراعية لتسجيل اسمه وتحديد صنف التقاوى الذى يرغب فى زراعته.

من جانبه، أكد اللواء أركان حرب مهندس عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصرى الجديد، أن هذه المبادرة تأتى فى إطار دعم ومساندة شركة تنمية الريف المصرى الجديد للمنتفعين بأراضى المشروع القومى لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، من خلال العمل على توفير أفضل التقاوى للمزارعين والإرشاد الزراعى اللازم لهم والدعم الفنى، من أجل مساندتهم وتدعيم جهودهم على طريق الاستصلاح والاستزراع والتنمية.

وأشار رئيس مجلس الادارة إلى مواصلة الشركة تقديم المزيد من الدعم والخدمات والتيسيرات ودورات إرشاد مجانية لفلاحى ومزارعى المشروع، وهو ما يتماشى مع رؤية الشركة والمشروع القومى، ومع توجه الدولة بشكلٍ عام، فى ظل النهضة الكبيرة التى يشهدها القطاع الزراعى تنفيذاً لتوجيهات وقرارات القيادة السياسية.