التموين: انتظام صرف مقررات نوفمبر بجميع المحافظات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

المصيلحى: أكثر من 3 مليارات جنيه قيمة السلع المدعمة شهريًا.. والمخزون الاستراتيجي آمن

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، إنتظام عمليات صرف السلع التموينية لشهر نوفمبر والتي بدأت اليوم وذلك عبر 40 ألف منفذ علي مستوي الجمهورية لصالح 64 مليون مواطن، حيث يتم توفير 31 صنفاً بقيمة تصل لأكثر من 3 مليارات جنيه شهرياً بما يقرب من 37 مليار جنيه سنويا .

وأكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، على توافر جميع السلع الأساسية بمخزونات كبيرة تصل لأكثر من 6 اشهر، لافتاً إلي أنه هناك توجيهات مستمرة مع شركات الجملة ( العامة والمصرية) لضمان استمرار احتياجات المواطنين من السلع المدعمة بالمنافذ. عبر المخازن الـ 1500 علي مستوي الجمهورية.

اقرأ أيضًا| الإحصاء: دعم السلع التموينية بلغ 84.2 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2023

وأشار وزير التموين إلى استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي لتلبية احتياجات المواطنين سواء من الأصناف المدعمة او الحرة ، فضلا عن تسيير حملات يومية علي المنافذ للتأكد من توافر السلع

وأوضح المصيلحى أن نظام صرف السلع التموينية لصالح بدالي التموين وفروع مشروع جمعتي سيكون بالصنف المحدد مسبقاً والذي تم تطبيقة في عددا من المحافظات، وجاري تطبيقه في باقي المحافظات تباعاً.

وكشف عن مساهمة النظام الجديد في حوكمة صرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم ومعرفة الأرصدة بالمخازن، مؤكداً ان نظام صرف الاستعاضات للمنافذ سوف يكون الكترونياً.

من جانبه قال اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية ، أن الشركة تقوم بالكشف اليومي على جودة السلع المطروحة بالمنظومة التموينية من خلال مركز تطوير وسلامة الغذاء الذي تم انشائه لهذا الغرض.

ولفت إلي تجهيز المركز بأحدث الأجهزة وفقاً المقاييس العالمية، بالإضافة إلي الاستعانة بالخبرات الكبيرة في هذا المجال.