توزيع 4 أطنان لحوم على الأسر الأكثر احتياجا بالتجمعات الصحراوية بمطروح 

اللواء خالد شعيب محافظ مطروح خلال زيارته لتجمعات قرية الزيات
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح خلال زيارته لتجمعات قرية الزيات

قام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح خلال زيارته لتجمعات قرية الزيات شرق مدينة مرسى مطروح بتوزيع هدايا مؤسسة الاورمان الخيرية بالتعاون مع  وزارة التضامن الاجتماعي  بكمية 4طن  من اللحوم  على الأسر الأكثر احتياجا يتم توزيعها بعدد من القرى والتجمعات الصحراوية بالمحافظة تحت إشراف رؤساء المدن ومديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

اقرأ أيضاً| محافظ مطروح يشارك في اجتماع مجلس الجامعة ويشيد بالدور المجتمعي

كما قام محافظ مطروح بإهداء القرية وتوابعها  عدد  ٢٠٠ كرتونة مواد غذائية  مهداة من بنك الكساء والطعام مع التوجيه لرئيس القرية  ومديرية التضامن الاجتماعي بتوزيعها  على أهالي التجمعات   من الأولى بالرعاية و الأكثر احتياجا. 

كما حرص محافظ مطروح على الاستماع لمطالب واحتياجات الأهالي مؤكدا على الإسراع في تلبيتها مشيرا إلى انضمام قرية الزيات وتجمعاتها ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة مع إقامة وانشاء كافة الاحتياجات التى تم حصرها بمشاركة الأهالي خلال الحوار المجتمعي حول مشروعات المبادرة بالقرية والتي سيتم تنفيذها من خلال الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

وخلال استماع محافظ مطروح لمطالب الأهالي ومنها الدفع بمزيد من سيارات نقل  المياه لقرية الزيات وتجمعاتها ،والتنسيق مع وزارة الاتصالات لتقوية شبكة الاتصالات لسد حاجة المنطقة لشبكة محمول، ودراسة مطلب الأهالي لوحدة إسعاف بالقرية .

وكذا التوجيه لمديرية التربية والتعليم لدراسة فتح فصل للصف الثالث الإعدادي بمدرسة القلب الكبير  للتيسير على الطلاب وأولياء أمورهم  حيث تقع أقرب مدرسة اعدادى  على بعد  ٢٠كم بمنطقة سيدى حنيش .
وكذلك دراسة حاجة تجمع الموالك وإبراهيم واحد لمدرسة فصل واحد بنات ،ودراسة توفير واستكمال  كافة  الاحتياجات والمرافق لمدرسة القلب الكبير ،مشيرا إلى أهمية المشاركه المجتمعية بالتنسيق مع مديرية التضامن لتوفير وسيلة مواصلات للمعلمين والطلاب لتيسير الوصول للمدرسة.

كما وجه محافظ مطروح لإدارة تنمية القرية لدراسة مطلب الأهالي التخفيف من الأعباء الاقتصادية لحرث الأرض وكذلك معاينة برابخ عدايات مياة الأمطار وإعادة النظر في ما تم من رفع  برابخ على طريق التجمع.
كما وجه لمديرية الصحة بالدفع بمزيد من القوافل الطبية المتنقلة لتوفير مزيد من الخدمات الصحية  لأهالي التجمعات ،وكذلك زيادة القوافل البيطرية للحفاظ على الثروة الحيوانية.

رافق اللواء خالد شعيب محافظ مطروح خلال زيارته لتجمعات قرية الزيات وتجمعاتها كلا من العميد عمرو عبدالمجيد رئيس مدينة مرسي مطروح والدكتورة دار السلام مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.