ميقاتي: كفانا حروبا في لبنان

نجيب ميقاتي
نجيب ميقاتي

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي: "كفانا حروبا في لبنان، فنحن مع خيار السلام"، مشيرا إلى أن "قرار الحرب اليوم في يد إسرائيل".

وفي مداخلة في مستهل جلسة مجلس الوزراء، أكد أن "لبنان موجود في كل الاتصالات الدبلوماسية التي تجري، وفي سياق هذه الاتصالات زرت دولة قطر للاطلاع على آخر الاتصالات وإمكان الوصول إلى وقف إطلاق النار، وبعدها يمكن البدء بالمساعي الأخرى".

اقرأ أيضا: لبنان يتقدم بشكوى لمجلس الأمن لإدانة استخدام إسرائيل للفوسفور الأبيض وحرق المزارع عمدا

ورأى أن "هناك سباقا بين وقف إطلاق النار وتفلت الأمور"، مشددا على أن "وقف إطلاق النار لفترة خمسة أيام أمر ضروري تحت عنوان إنساني، وخلال هذه الفترة تكون الاتصالات الدولية ناشطة من أجل إتمام عملية تبادل الأسرى لإرساء هدنة دائمة من أجل الاتفاق على الخطوط المطلوبة لإحلال السلام في المنطقة".

وأضاف: "كفانا حروبا في لبنان، فنحن مع خيار السلام. أما قرار الحرب اليوم فهو في يد إسرائيل"، لافتا إلى أن "العدوان الاسرائيلي على الجنوب وما ينتج عنه من شهداء وضحايا وتدمير منازل وحرق محاصيل ونزوح وأضرار اقتصادية ومالية تطال الوطن ككل، هي عناوين عريضة برسم المجتمع الدولي الساكت عن الحق".

وأكد ميقاتي أن "الجرائم الإسرائيلية اليومية في قطاع غزة تشكل وصمة عار على جبين الانسانية وتدميرا لكل القيم والمبادئ التي قامت عليها العدالة الدولية. ولسوء الحظ بات القوي يدعي امتلاك الحق في وقت نحن تربينا على ان الحق هو مصدر القوة".