انفوجراف |أسماء الصحفيين الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال

الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة
الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة

يعمل الصحفي الفلسطيني في قطاع غزة تحت قصف الصواريخ والطيران والدبابات في قطاع غزة، فى محاولة من الاحتلال الاسرائيلي لمنع نقلهم للحقيقة.

"بوابة أخبار اليوم" تنشر أسماء الصحفيين المعتقليين فى سجون الاحتلال فى الضفة الغربية.

 

اقرأ أيضا|تعرف على قواعد القانون الدولي والإنساني التي يخترقها الاحتلال ضد غزة

وتستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي منازل الصحفيين بشكل مستمر في محاولة منهم عن طمس الحقيقة، كما أن الصحفيين الفلسطينيين ينامون على الأرض وفي الخيام بعد تدمير بيوتهم، حتي أصبحت المستشفيات فقط هي التي يوجد بها تيار كهربائي ويستعمله الصحفيون لشحن بطاريات كاميراتهم للتصوير ونقل ما يتم من جرائم في قطاع غزة، مؤكدا على أن نقابة الصحفيين الفلسطينيين تحاول أن تزود الصحفيين بمعدات أكثر دقة، للتسهيل عليهم.

اقرأ أيضا|«س وج» حول انتهاكات حقوق الإنسان في غزة والتكييف القانوني للجرائم المرتكبة (3)
وتابع: تم اعتقال 25 صحفي من بينهم صحفي جريح، وأن هناك عشرات الصحفيين استلمنا منهم تقارير موثقة بتهديد علني بالقتل عن طريق الاتصال بهواتفهم من مستوطنين.
ولفت نقيب الصحفيين الفلسطينيين، إلى ان هناك أكثر من 18 صحفي استشهدوا وأكثر من ٣٠ صحفيا أصيبوا، فضلا عن تدمير اكثر من ٥٠ مؤسسة إعلامية، وأكثر من ٢٢ اذاعة محلية متوقفة عن العمل تم قطع صوتها بالكامل وتشريد الصحفيين وعائلاتهم، وتهجير أكثر من مليون فلسطيني، ودمرت ملايين الوحدات السكنية، نحن نعيش في مأساة حقيقية، والاحتلال يريد أن يصور للعالم أنه مظلوم وليس ظالم.