توسيع الغرف الضيقة بـ«المرايا»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

■ كتب: ياسين صبري

يمكن استخدام المرايا بشكل مبتكر وذكي في تصميم الديكور المنزلي، فهي تضفي الإشراق والتوهج على ما يحيط بها من موجودات وتسهم في توسيع المساحات داخل الغرف، كما أن استخدام المرايا يمنح المنزل جاذبية استثنائية بطريقة فريدة من نوعها.

وتعد المرايا عنصرًا ديكوريًا ممتازًا لإبراز التفاصيل والزخارف في المنزل، فيمكن استخدامها بأشكال وإطارات مزينة لتعزيز الفخامة في الديكور، بالإضافة لوضع مجموعة من المرايا الصغيرة بأحجام وأشكال مختلفة على الحائط لإضافة لمسة فنية وأناقة إلى الغرفة.

◄ اقرأ أيضًا | «لو عروسة جديدة».. 4 ألوان يجب تجنبها في مطبخك| صور

ويؤكد مهندس الديكور، فادي هاني، ضرورة استخدام المرايا الكبيرة في الغرف ذات المساحات المحدودة ما يعطي إحساسًا بالعمق والاتساع، كما يمكن تعليق مرايا ذات حجم ضخم على الحائط في حجرة السفرة لتظهر انعكاسات إضاءة النجف على الأكسسوارات والمزهرية على الطاولة، فتعطي انطباعًا بالفخامة، ويمكن أيضًا أن توضع المرآة أمام لوحة فنية لتوسيع رؤيتها في أكثر من زاوية.

ووضع المرايا في غرفة النوم له قواعد جمالية أيضًا، فهي تحافظ على طاقة المكان، فلا توضع في مجابهة السرير بصورة مباشر بحيث تكون هي أول ما يراه الشخص عندما يستيقظ ويفضل أن تكون خلف السرير. وبالنسبة إلى الممرات الضيقة بالمنزل، يمكن استخدام مرايا أفقية صغيرة لإعطاء إحساس بالرحابة عند التحرك بين الغرف.