تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية

محافظ الجيزة: إزالات فورية في المهد والتصدي بحزم لملف التعديات

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة خلال الاجتماع
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة خلال الاجتماع

شدد اللواء أحمد راشد على متابعته الدقيقة لمنظومة المتغيرات المكانية، وكلف بإزالة ٢٩٧ متغيرًا مكانيًا،.

جاء ذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالمتابعة المستمرة والدقيقة لجهود حماية الأراضي الزراعية، والتصدي بحزم للممارسات غير القانونية للاستيلاء والتعدي عليها.

اقرأ أيضاً| محافظ الجيزة يتفقد تطوير المناطق المحيطة بمحطة قطارات الصعيد ببشتيل

كما شدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على ضرورة الإزالة الفورية لكافة أشكال التعديات في المهد والتصدي بكل حزم واتخاذ الاجراءات القانونية وتفعيل مواد القانون في هذا الشأن، بالتنسيق مع الجهات المعنية حيال أي تعديات على الأراضي الزراعية.

ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية بوضع هذا الملف على رأس أولوياتهم، مؤكدًا على ضرورة المتابعة اليومية والدقيقة لمنظومة المتغيرات المكانية والإزالة الفورية لأي أعمال بناء جديد مخالف وعلى مدار الساعة. 

وجاءت تكليفات محافظ الجيزة خلال الاجتماع الموسع الذي عقده مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن للوقوف علي جهود الرصد والمتابعة والتشديد على تكثيف حملات ضبط مخالفات البناء والتعديات على الأراضي، أملاك الدولة والزراعية والتصدي لأي محاولات.

وأكد محافظ الجيزة خلال اللقاء على الأهمية القصوى التي توليها القيادة السياسية لملف التعديات على الأراضى الزراعية، وأهمية التعامل الفوري مع أي مخالفة يتم رصدها في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وشهد اللقاء استعراض موقف الإزالات والتعديات التي تم تنفيذها على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء سواء داخل أو خارج الحيز العمراني، وذلك خلال الفترة من ٢٠٢٠ وحتى ٢٠٢٣.

 وشدد محافظ الجيزة على إزالة المتغيرات المكانية الموجودة في الوقت الحالي، والبالغ عددها ٢٩٧ حالة متغير مكاني، مؤكداً أن الدولة لن تسمح بعودة أي تعديات أخرى على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو مباني مخالفة وعشوائية وستتخذ الإجراءات اللازمة للتصدي لذلك، مشدداً على تنفيذ الإزالة الفورية لأي تعدٍ جديد ومصادرة المعدات ومواد البناء، وتحرير المحاضر اللازمة تجاه المخالفين.