خاص| مستشفى شهداء الأقصى: هناك نقص شديد في المستلزمات الطبية لكثرة المصابين 

مستشفى شهداء الأقصى
مستشفى شهداء الأقصى

كشف محمد الحاج، مدير العلاقات العامة بمستشفى شهداء الأقصى، الواقعة في دير البلح وسط قطاع غزة، عن وجود نقص شديد في المستلزمات الطبية داخل المستشفى.

وقال الحاج، في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، "بسبب كثرة أعداد المصابين والحالات الحرجة، هناك نقص شديد في المستلزمات الطبية الموجودة، وما كنا نستخدمه لمريض واحد نستخدمه الآن لثلاثة مرضى أو أربعة".

اقرأ أيضا: وصول عشرات الجرحى الفلسطينيين إلى معبر رفح لنقلهم إلى المستشفيات المصرية

وأشار الحاج إلى أنه من القوافل التي دخلت عبر معبر رفح تم تزويد المستشفى ببعض المهمات الطبية من منظمة الصحة العالمية وكذلك من الصليب الأحمر ببعض الأشياء الضرورية.

واستطرد قائلًا: "ولكن ما وصل لقطاع غزة يُعتبر نقطة في بحر من حجم الاحتياج المطلوب من المستلزمات الطبية".

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، هوا تشون يينج، عبر منصة "إكس": "لقى أكثر من 60 موظفا للأمم المتحدة، وأكثر من 100 عامل طبي، وأكثر من 8000 فلسطيني، مصرعهم في القصف على قطاع غزة. وذلك يتجاوز حدود الدفاع عن النفس".

وأضافت: "لا يزال القصف على قطاع غزة متواصلا. كم عدد أرواح الأطفال والمدنيين سيكون كافيا لإيقاف ذلك؟! إذا ضاع الحد الأدنى من الاحترام والتبجيل للحياة والقانون الدولي، سيغيب الخط الأحمر الأخلاقي، وذلك يعني الاندحار إلى الهاوية".

وتجاوزت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 8 آلاف قتيل، و21 ألف جريح فلسطيني، فيما قتل من الجانب الإسرائيلي أكثر من 1400 شخص بينهم 312 عسكريا، وأسرت "حماس" أكثر من 200 إسرائيلي.