عاجل

موعد التقديم للراغبين في الالتحاق بـ«معاهد معاوني الأمن» 

صورة من المؤتمر الصحفي
صورة من المؤتمر الصحفي

حددت وزارة الداخلية، موعد التقديم للراغبين في الالتحاق بمعهد معاوني الأمن، حيث أعلن مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب، أنه سيتم فتح باب التقديم اعتبارًا من يوم السبت 4 نوفمبر الجاري، وحتى يوم الخميس 7 ديسمبر الشهر القادم. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عُقد صباح اليوم الأربعاء، بمقر قطاع التدريب، للإعلان عن قبول «الدفعة التاسعة»، للراغبين في الالتحاق بمعهد معاوني الأمن من الحاصلين على الشهادة الإعدادية، أو ما يعادلها من راغبي الالتحاق بالعمل الشرطي «معاوني أمن» من الذكور والإناث لهذا العام.

اقرأ أيضا|  ضبط شخص يدير محطة بث تليفزيوني لاسلكية دون ترخيص في القاهرة

ويتمتع المُلتحق بـ«معهد معاوني الأمن»، بعدة مزايا أبرزها حصول الدارس بالمعهد على مكافأة شهرية طيلة فترة الدراسة، والاستفادة من النظام العلاجي المجاني، وفقًا للقواعد العلاجية بهيئة الشرطة، والاستفادة من الخدمات الاجتماعية للفرد وكافة المميزات الخاصة بأفراد هيئة الشرطة، وصرف الملابس الأميرية مجانًا.

وتتحمل الدولة نفقات التعليم والتدريب والإعاشة، وقيمة ملابس التدريب للطلبة أثناء الدراسة بالمعهد، ويحصل الدارس بالمعهد على مكافأة شهرية طيلة فترة الدراسة، والاستفادة من النظام العلاجي المجاني وفقاً لقواعد العلاج بهيئة الشرطة، ويُمنح الأوائل المتفوقين جوائز مادية ومعنوية، والاستفادة من الخدمات الاجتماعية للفرد وأسرته، وكافة المميزات الخاصة بأفراد هيئة الشرطة.