عمر كمال عبدالواحد وأحمد عبدالقادر| «واحد هايص ..والتاني لايص»

عمر كمال عبدالواحد وأحمد عبدالقادر
عمر كمال عبدالواحد وأحمد عبدالقادر

■ كتب: أحمد حسن - شريف جمال

ينطبق المثل الشهير «واحد هايص.. والتانى لايص» على الثنائى عمر كمال عبدالواحد لاعب مودرن فيوتشر ومنتخب مصر وأحمد عبدالقادر لاعب الأهلى خلال الفترة الحالية خاصة مع تألق عمر كمال مع فريقه هذا الموسم واصبح محط أنظار أندية الدورى الممتاز وعلى رأسهم الأهلي والزمالك اضافة الى بيراميدز والمصرى البورسعيدى بجانب بعض أندية الخليج التى تراقبه من أجل الحصول على خدماته فى فترة الانتقالات الشتوية.

أما أحمد عبدالقادر لاعب الأهلي الذي كان نجم الشباك فى الفريق الأحمر فى الموسم الماضى وأحد أهم الأوراق الرابحة اصبح فى مهب الريح ومهدداً بالرحيل عن القلعة الحمراء بعدما دخل مفرمة مارسيل كولر المدير الفنى للاهلى الذي أسقطه من حساباته واصبح مهددا بالرحيل عن الأهلى فى أقرب فرصة والبيع لأحد الأندية الخليجية.
‎ترصد «أخبار الرياضة» خلال السطور القادمة موقف الثنائى والتطورات السريعة فى ملفهما على مستوى مودرن فيوتشر والنادى الأهلى.

◄ الأهلي بشعبيته.. الزمالك بانتمائه.. بيراميدز بملايينه| «خناقة» ثلاثية على نجم فيوتشر 

اشتعل الصراع بين أكثر من فريق بالدورى للظفر بخدمات اللاعب عمر كمال عبد الواحد الظهير الأيمن لمودرن فيوتشر والمنتخب الوطني بعدما خطف الأنظار بشدة بعد تألقه اللافت مع فريقه محليا وقاريا والمنتخب.

دخل الأهلي والزمالك وبيراميدز سباق ضم عمر كمال خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة، ويترقب المصرى البورسعيدى الموقف النهائى للاعب فى رغبة على ماهر المدير الفنى لضمه. ‎وينتهى عقد عمر كمال مع ناديه بنهاية الموسم الحالى وبالتالى يحق له التوقيع لأى فريق دون الرجوع إلى ناديه بخلاف أن اللاعب لم يحسم موقفه بشأن التجديد مع فريقه. ‎وتطرح «أخبار الرياضة» من خلال التقرير التالى ملامح صفقة يناير المنتظرة وخطوة عمر كمال المقبلة. 

◄ عرض إماراتي

‎كشف مصدر مقرب من اللاعب أن مسئولى أحد الأندية الإماراتية تواصلوا  خلال الأيام الماضية مع نظرائهم فى مودرن فيوتشر لبحث إمكانية شراء  عمر كمال لاسيما وان تعاقد اللاعب ينتهى بنهاية الموسم الجارى ويحق له التوقيع لاى ناد مجانا بداية من شهر يناير القادم. 

‎◄ جلسة زايد

‎يأتى هذا فى الوقت الذى علمت فيه «أخبار الرياضة» أن هناك جلسة جمعت عمر كمال عبدالواحد مع احمد سليمان عضو مجلس إدارة الزمالك منذ شهر وتحديداً قبل الماراثون الانتخابى فى القلعة البيضاء للحصول على توقيع اللاعب كصفقة انتخابية.

ووضع مسئولو نادى الزمالك عمر  كمال  عبد  الواحد على رأس خريطة الصفقات فى الانتقالات الشتوية المقبلة بعدما قدم اللاعب مستوى رائعاً خطف به الأنظار  وسحب به البساط من تحت أقدام العديد من النجوم وانضم بسبب هذا التألق لصفوف المنتخب الوطنى بقيادة البرتغالى روى فيتوريا.

ووافق الكولومبى خوان كارلوس أوسوريو  المدير الفنى  للزمالك على ضم عمر كمال فى الميركاتو الصيفى خاصة أنه يعلم جيداً القدرات والإمكانيات التى يتمتع بها اللاعب على المستويين الدفاعى والهجومى ومدى الإفادة التى يقدمها مع فريقه والمنتخب الوطنى.

◄ اجتماع أبيض 

‎وجرت مناقشات بين سليمان واللاعب حول منحه أعلى راتب ووضعه بالفئة الأولى ماليا فى الفريق فى محاولة منهم لحسم الصفقة مبكرا مع وضع العديد من المغريات المالية أمامه ليكون الأبيض وجهته المقبلة، ورفض العروض الأخرى.

ولا يمانع  عمر كمال من الانتقال لصفوف القلعة البيضاء  خاصة أنه يثق فى قدرته على المشاركة أساسياً فى صفوف الفريق،ولكنه يشترط  حل أزمة القيد فى القلعة البيضاء حتى يوقع على عقود انتقاله بشكل رسمى خوفاً من أن يتعرض لنفس الموقف السابق وقت انتقاله من المصرى للنادى الأبيض ولكن أزمة القيد حالت دون استمراره ليوقع لنادى مودرن فيوتشر  لمدة 3 سنوات.

‎على الجانب الآخر بدأ اسم عمر كمال أيضا فى الظهور داخل أروقة الأهلي، خصوصا أن اللاعب يعد جوكر مميزاً ويجيد فى عدة مراكز بخلاف تألقه مؤخرا،من أجل التعاقد معه وتدعيم صفوف الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد تألق اللاعب الفترة الأخيرة حتى بات من أبرز اللاعبين فى الدورى المصرى .

ورغم أن الأهلي لم يتحرك بشكل رسمى فى التفاوض مع اللاعب، إلا أن تحول اللاعب إلى مركز الظهير الأيسر مع فريق مودرن فيوتشر فى الأونة الاخيرة، وتألقه فى الفترة الماضية يجعله حلا مطروحا، ليكون خليفة التونسى على معلول ظهير أيسر الفريق.

بدوره أبدى السويسري مارسيل كولر المدير الفنى لفريق الأهلى أعجابه الشديد بقدرات عمر كمال عبد الواحد وإجادته اللعب فى اكثر من مركز .

◄ ترقب ثنائي 

‎يترقب أيضا المصرى البورسعيدى وبيراميدز موقف اللاعب ‎ويبدو المصري الأقوى في منافسة الأهلي والزمالك وبيراميدز على ضم اللاعب خاصة أن علاقته قوية بالمدير الفنى على ماهر.

◄ اقرأ أيضًا | الأهلي يُناقش رحيل «موديست» والبحث عن مُهاجم سوبر في الميركاتو الشتوي

◄ اللاعب على أعتاب الرحيل| الأحمر «يخلعه» .. والأبيض «يراقبه»

‎يواجه أحمد عبدالقادر جناح الفريق الأول بالنادى الأهلى والمنتخب الوطنى مصيراًمجهولًاً تحت قيادة المدرب السويسرى مارسيل كولر. 

ولا يشارك عبدالقادر بصفة منتظمة مع الأهلى فى الموسم الحالى “2023-2024” وهو ما فتح باب التكهنات حول مصير اللاعب.

وواصل أحمد عبدالقادر خروجه من حسابات كولر لأسباب فنية بعد استبعاده أمام صن داونز الجنوب أفريقى فى ذهاب نصف نهائى الدورى الأفريقى حيث انتشرت أنباء كثيرة حول وجود عرضا قطريا أمام عبدالقادر من أجل الرحيل عن القلعة الحمراء علمًا بأن اللاعب يرتبط بعقد مع الأهلى حتى صيف 2025. 

فيما نشر عبد القادر صورة عبر حسابه على إنستجرام عقب استبعاده من قائمة الفريق امام صن داونز وأرفقها بجملة: ريح بالك طول ما ربنا موجود.. مساءكم جميل.

◄ فرمان كولر

‎جاء عبد القادر على رأس مستبعدى مباراة صن داونز إلى جانب محمود متولى وأكرم توفيق وعمرو السولية وكريم نيدفيد وكريم فؤاد ومحمد زعلوك وحمزة علاء ومعتز محمد.

وحسبما علمت “اخبار الرياضة” من مصدر بالاهلى ان ادارة النادى ترفض فكرة رحيل عبد القادر خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل بعد الأنباء التى ترددت عن اهتمام أندية قطرية بالتعاقد مع احمد عبدالقادر فى يناير القادم أبرزها نادى الوكرة القطرى فى ظل ابتعاده عن المشاركة الأساسية مع الأهلى فى الموسم الحالى حيث يرى اللاعب انه الأفضل له الرحيل فى حالة استمرار عدم مشاركته مع الأهلي

واضاف المصدر انه يوجد شرط وحيد للرحيل اللاعب وهو انه فى حالة اعطاء الجهاز الفنى للاهلى الضوء الاخضر للموافقة على احتراف عبد القادر يتطلب الاهلى الحصول على مقابل مادى لا يقل عن 4 ملايين دولار واشار أنه حال الاقتراب من الرقم السابق ذكره كما حدث فى صفقة حمدى فتحى التى وصلت إلى ٣٫٥ مليون دولار تقريبا بالمزايا التسويقية مستقبلا سيكون هناك ترحيب برحيل اللاعب. 

◄ بند مهم 

‎واكمل الأهلى يريد وضع بند فى عقد بيع لاعبه يمنعه من الانتقال لأى نادٍ فى مصر مثلما فعل فى عقد محمد شريف مع نادى الخليج السعودي ‎ومن المنتظر ان تعقد لجنة الكرة بالنادى الاهلى جلسة مع كولر مدرب الفريق عقب نهاية بطولة الدورى الافريقى من اجل حسم مصير عبدالقادر بشكل نهائي 

جدير بالذكر أنه طلب احمد عبد القادر جناح الأهلى من وكيله تجهيز العروض الرسمية التى وصلته من أجل تقديمها إلى إدارة النادى الأهلى لمناقشة قرار رحيله فى ميركاتو الشتاء القادم فى ظل عدم مشاركته. 

وقالت مصادر إن الأهلى لم يتلقَ أى عرض احتراف للاعب ولكن تبقى هناك اتصالات شفهية مستمرة بين وكيل اللاعب وبعض الأندية العربية.  
‎وتراجعت نسبة مشاركة عبد القادر مع الأهلى فى الموسم الحالى فى ظل المنافسة القوية فى مركز الجناح بالأهلى مع وجود وفرة لاعبين مميزين فى هذا المركز مثل بيرسى تاو وحسين الشحات ورضا سليم وطاهر محمد طاهر ومحمد الضاوى كريستو وكريم فواد وهو ما جعل التقارير تتحدث عن رغبة اللاعب فى الرحيل من أجل الحصول على فرصة المشاركة فى المباريات. 

ولا يرغب الجهاز الفنى للأهلى بقيادة السويسرى مارسيل كولر فى التخلى عن خدمات عبد القادر فى يناير المقبل فى ظل الحاجة لجهود كل اللاعبين مع السياسة التى ينتهجها فى منح الفرصة لكل اللاعبين وعدم الاعتداد بوجود لاعب أساسى وآخر احتياطى بل يتعامل مع أن كل اللاعبين أساسيين خاصة مع ضغط المباريات فى الفترة المقبلة والمشاركة فى عدد كبير من البطولات فى الموسم الحالي

ويرغب عبد القادر فى خوض تجربة جديدة فى ظل ابتعاده عن المشاركة مع الأهلى حيث يرى انه الافضل له الرحيل لضمان مكان فى المنتخب الوطنى فى الوقت الذى يبحث فيه الوكرة عن تدعيم صفوفه بعنصر جديد.

وحرص الوكرة على فتح خط اتصال ودى مع عبد القادر من أجل استطلاع رأيه بشأن الانتقال لصفوفه انتظارا لحسم التفاوض مع مسؤولى الأهلى وتقديم عرض رسمي. 


 

;