معظم أسواق الأسهم في الخليج اختتمت على ارتفاع بفضل أرباح بعض الشركات

سوق الأسهم السعودية
سوق الأسهم السعودية

أختتمت معظم أسواق الأسهم في الخليج اليوم الثلاثاء، على ارتفاع بفضل أرباح بعض الشركات، مع ترقب المستثمرين القرارات المتعلقة بأسعار الفائدة التي سيصدرها مجلس الاحتياطي الأميركي خلال اجتماعه.

ومن المتوقع أن يبقي مجلس الاحتياطي الأميركي أسعار الفائدة دون تغيير في نهاية اجتماعاته التي تستمر يومين بدءاً من الثلاثاء.

وتربط معظم دول مجلس التعاون الخليجي، عملاتها بالدولار وتتبع سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي، مما يجعل المنطقة تتأثر تأثراً مباشراً بالتشديد النقدي في أكبر اقتصاد في العالم.وارتفع مؤشر السوق السعودي 1.5%، مدعوما بارتفاع سهم شركة اتحاد عذيب للاتصالات 10% بعد تحقيقها أرباحا فصلية.

وأعلنت الشركة، التي سجلت أفضل أداء يومي لها منذ مارس، تحقيق صافي أرباح في الربع الثاني بقيمة 47.9 مليون ريال (12.77 مليون دولار)، ارتفاعا من 6.6 مليون ريال في الفترة نفسها من العام السابق.

وواصلت سوق الأسهم السعودية مكاسبها وشهدت تحسنا في أداء قطاع البنوك وغيره من القطاعات.

اقرأ أيضاً .. أسواق الأسهم في الخليج تختتم على تباين قبل صدور بيانات اقتصادية أمريكية

وارتفع سهم شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية 1.1%.

وصعدت أسعار النفط، وهي محفز للأسواق المالية في منطقة الخليج، بفضل تراجع التضخم في منطقة اليورو، لكنها ظلت دون 90 دولارا للبرميل بفعل بيانات اقتصادية صينية ضعيفة، وعدم تفاقم الصراع في الشرق الأوسط.

وارتفع مؤشر سوق دبي 0.1% مع صعود سهم إعمار العقارية 2.9%، وفي أبوظبي ارتفع المؤشر 0.6 %.

وارتفع مؤشر السوق الأول ببورصة الكويت بنسبة 1.35%.

وارتفع المؤشر القطري 0.1%، مدعوماً بصعود سهم شركة أريدُ 5.3% غداة إعلان شركة الاتصالات عن زيادة حادة في أرباح الربع الثالث.