كتلة هوائية ساخن تسيطر على الأراضي الليبية من أجدير حتى سرت

ارشيفية
ارشيفية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية بليبيا استمرار تأثر مناطق الشمال الغربي بكتل هوائية ساخنة التى تسيطر على الأراضي الليبية  فى رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة و جبل نفوسة، وتكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر على بعض المناطق وخاصة المناطق الساحلية.

والرياح تكون جنوبية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة نسبيا مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار علي بعض المناطق تتحول مساء اليوم إلى شمالية غربية فشمالية شرقية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 31 و35 درجة مئوية وتسجل تراجعا مساء اليوم.

وعن طقس الخليج و سهل بنغازي حتى امساعد تكون السماء صافية إلي قليلة السحب مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر علي بعض المناطق وخاصةً على مرتفعات الجبل الأخضر والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى غربية إلي جنوبية غربية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و30 درجة مئوية.

وفى الجفرة  و سبها و غات و غدامس و  الحمادة السماء صافية والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و35 درجة مئوية.

أما مناطق الواحات والسرير و تازربو  والكفرة، تكون السماء صافية والرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 29 و33 درجة مئوية.