بـ1500 دارس.. مدير الجامع الأزهر يتابع اختبارات العلوم الشرعية بالإسكندرية

الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر
الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر

تفقد اليوم الثلاثاء، الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، الرواق الأزهري بمحافظة الإسكندرية في متابعة لاختبارات العلوم الشرعية والعربية، وذلك في إطار المتابعة المستمرة والاطمئنان على سير عملية الاختبارات بمقار الفروع الخارجية لرواق العلوم الشرعية والعربية. ويؤدي دارسو المرحلتين المتوسطة والتخصصية اختبارات مادة الفقه المذهبي والقضايا الفقهية، وأثناء حديثه نقل د.عودة، تحيات فضيلة الإمام الأكبر للدارسين والقائمين على العملية التعليمية.

 كما استمع لآراء الدارسين حول مشروع الرواق كما ناقش مقترحاتهم لتطوير العملية التعليمية بالرواق الأزهري. وفي سياق سابق ، نوه مدير الجامع الأزهر، إلى أن الإدارة العامة للجامع الأزهر توجه وبصورة دورية ومستمرة باحثيها لمتابعة أنشطة الجامع الأزهر بالفروع الخارجية للأروقة وذلك من أجل التطوير والنهوض بالعملية التعليمية بالرواق الأزهري، وكذا رصد أي تجاوزات أو سلبيات تبطئ من رسالة الرواق السامية.

إقرأ أيضاً|الجامع الأزهر يواصل اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية

 وأكد أن ذلك يأتي في إطار الخطة التنفيذية التي وضعها الجامع الأزهر لمتابعة الأروقة الأزهرية بالقاهرة والمحافظات.

من جانبهم، أشاد الدارسون بحسن سير وتنظيم عملية الاختبارات، وكذا نشر وتوزيع فروع رواق العلوم الشرعية والعربية بمعظم فروع الوجهين القبلي والبحري، كما وجهوا الشكر لفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لإتاحة الفرصة لحفظ القرآن الكريم وطلب العلم الشرعي من منبعه الأصيل.

جدير بالذكر أن رواق العلوم الشرعية والعربية بالإسكندرية يتسم بالإقبال الشديد من راغبي تعلم العلم الشرعي حيث يخدم الرواق أكثر من ١٥٠٠ دارس بنظام الحضور المباشر والتعليم عن بعد، إضافة إلى أكثر من ٦٠٠٠ دارس برواق القرآن الكريم والتجويد موزعين على ٣٩ فرعا.