المعهد الكندي الدولي ينظم مؤتمر "التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي"

نظم المعهد الكندي الدولي بالقاهرة CIC
نظم المعهد الكندي الدولي بالقاهرة CIC

نظم المعهد الكندي الدولي بالقاهرة CIC، مؤتمر "التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي"، بمشاركة لفيف من كبرى القيادات والعاملين بمجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وخبراء الاقتصاد وخبراء الذكاء الاصطناعي وممثلي وزارات الاتصالات والسياحة و التربية والتعليم والتعليم العالي والبنوك المصرية والشركات التكنولوجيا المالية. 
وناقش المؤتمر مجموعة من المحاور على رأسها؛ الاتجاهات الإدارية المعاصرة في ريادة الاعمال، ودور رأس المال الفكري في دعم الأفكار الريادية، والتسويق الرقمي كبوابة من بوابات التسويق المعاصرة، وأهمية التحول الرقمي للإدارة العامة في تسهيل مهام الرياديين.


كما تناول المؤتمر قضايا الاتجاهات المحاسبية المعاصرة في ريادة الأعمال، والمشتقات المالية المقترحة لتمويل الأفكار الريادية، والاتجاهات الاقتصادية المعاصرة في ريادة الأعمال، فضلا عن الاقتصاد الرقمي وتطوير أساليب تمويل المشروعات الريادية، ودور المشروعات الريادية الرقمية في عملية التنمية المجتمعية. 


وناقش المشاركون في المؤتمر متطلبات ووسائل وسبل تجاوز تحديات الفكر الاقتصادي الريادي، وآليات تحفيز الفكر الريادي والرؤى الاقتصادية الخلاقة والإبداعية، ومداخل العمل عن بعد وعبر الإنترنت في مجال الأعمال الريادية، وكذلك آثار المؤتمر قضية الاتجاهات التكنولوجية المعاصرة في ريادة الأعمال، ودور مواقع التواصل الاجتماعي المتخصصة في تبادل المعرفة والخبرة وانعكاساتها على توليد الأفكار الريادية الجديدة، بجانب دور التكنولوجيا المتقدمة في دعم وتوفير بيئة عمل ريادة الأعمال، وانعكاسات التحول الرقمي على مشروعات ريادة الأعمال، وطرق وأساليب بناء نظام الإبداع والابتكار المعاصرة، الحلول التقنية المبتكرة للاقتصاد الدائري لإدارة الأغذية. 


وتناول المشاركون قضية استراتيجيات وآفاق تمويل المشروع الريادية، ودور البنوك الوطنية في دعم مشروعات ريادة الأعمال، ودور الحاضنات الإلكترونية في دعم الريادة والإبداع، بجانب مدخل التمويل الجماعي في تحفيز الريادة والإبداع، وعدد من مداخل التسويق الإلكتروني وإدارة المعرفة وريادة الأعمال. 
واختتم المؤتمر بعرض عدد من قصص النجاح وتجارب المنشآت الريادية وحاضناتها الداعمة. 


ووجه رواد الأعمال المشاركون في القمة عدد من التوصيات على رأسها، ضرورة الاستثمار في تعليم الذكاء الاصطناعي، واستغلال الموارد المتاحة لمساعدة رواد الأعمال في التعرف على الذكاء الاصطناعي وكيفية استخدامه في أعمالهم، والشراكة مع خبراء الذكاء الاصطناعي.
حضر فاعليات المؤتمر، الدكتورة ماجي الحلواني رئيس مجلس إدارة إعلام CIC، والدكتورة مروة لاشين والدكتورة آلاء القاضي، والوزير محمد العرابي وزير الخارجية السابق، ومحمد يوسف مساعد وزير السياحة، والدكتور ممدوح القاضي رئيس الجامعة ورئيس المؤتمر.