فرنسا تعتزم تسليم 54 طنًا من المساعدات الإنسانية الطارئة لصالح الفلسطينيين في غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت فرنسا اعتزامها تسليم حوالي 54 طنا من المساعدات الإنسانية الطارئة لصالح الفلسطينيين في قطاع ⁧‫غزة‬⁩.

وذكرت سفارة فرنسا بالقاهرة اليوم الثلاثاء نقلا عن خارجية باريس أن 17 طنا من المساعدات إلى الفلسطينيين في قطاع غزة قد وصلت أول أمس الأحد إلى مصر..وتابعت "نواصل جهودنا جوا وبحرا.. متضامنون معا إلى جانب مصر والهلال الأحمر".

وتشمل هذه المساعدات مستلزمات طبية من أجل حالات الطوارئ، تتألف من مجموعة أدوية ومعدات للمستشفيات مخصصة لتعزيز المرافق التي تتصدى لحالات الطوارئ، وقادرة على معالجة حوالي 500 جريح متأثر بإصابات بالغة وهي 58 حقيبة أدوية قدمتها جمعية توليب ومنظمة الإسعاف الأولى الدولية غير الحكومية، وتتيح كل حقيبة توفير الرعاية الصحية لزهاء 500 مريض، ويشمل ذلك مجالات طب الأطفال والطوارئ والطب العام، 18 جهاز تنفس للحالات الطارئة؛ ألف جهاز ضوء يعمل على الطاقة الشمسية وحوالي عشرة مولدات قدمتها منظمة كهربائيين بلا حدود غير الحكومية؛ بالإضافة إلى 336 خيمةً تتيح كل منها إيواء عائلة واحدة؛ و28 طنًا من المتممات الغذائية و70 ألف لوحة لتنقية المياه وجعلها صالحة للشرب قدمتها شركة نوتريست.

اقرأ أيضًا | «قراءات في الإعلام العبري».. ندوة بنقابة الصحفيين السبت المقبل

وستنقل هذه المساعدات الإنسانية الطارئة على طائرة وفرتها جمعية (سي إم آ سي جس إم) في إطار شراكتها مع مركز الأزمات والمساندة من مدينة باريس إلى مصر، وستسلم إلى الهلال الأحمر المصري.