جولات تفقدية بمدارس القاهرة للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية

زينب عبدالفتاح وكيل مديرية التربية والتعليم
زينب عبدالفتاح وكيل مديرية التربية والتعليم

تفقدت زينب عبدالفتاح وكيل مديرية التربية والتعليم، لشئون الإدارات التعليمية مدرستى عمار بن ياسر الإعدادية، وعمار بن ياسر الرسمية للغات، وذلك للأطمئنان على حسن سير العملية التعليمية بهما.

يأتي ذلك من تكثيف المتابعات والجولات التفقدية لجميع مدارس القاهرة لمتابعة حسن سير العملية التعليمية بها وحرصاً منه على مصلحة أبنائه الطلاب لضمان وصول أعلى مستوى تعليمى لهم، ورافقها محمود عوض مدير التعليم الإعدادى، وكان فى استقبالها سعيد عطية مدير عام إدارة المستقبل التعليمية، ومديرى المدارس.

تفقدت وكيل المديرية، الفصول الدراسية وتابعت تفاعل الطلاب مع معلميهم كما قامت بنصحهم بالجد والإجتهاد فى المذاكرة والانتظام فى الحضور للمدرسة للحصول على أعلى الدرجات وتحقيق التفوق.

اقرأ أيضاً|مدير تعليم القاهرة وسفير اليابان يفتتحان تجديد مدرسة التربية الفكرية بالمنيل

كما قامت بالمرور على "قاعات رياض الأطفال " مشيدة بالجهد التى تبذله معلمات رياض الأطفال فى تربية وتعليم النشء الصغير باستخدام جميع الوسائل التعليمية الممكنة من( لوحات وأغانى  تعليمية )  لتوصيل المعلومات بسهولة ويسر لأبنائنا الصغار.

وتابعت حصص التربية الرياضية حيث أكدت على أهمية التربية الرياضية وممارسة الرياضة فى الحصص الأولى من اليوم الدراسى حتى تمد الطلاب بالقوة والنشاط وتساعدهم على استكمال يومهم الدراسى بنشاط وتركيز.

كما تفقدت ايضا معامل الحاسب الآلي والتكنولوجيا ومعامل مناهل المعرفة والمكتبة مؤكدة على الاهتمام بالأنشطة التربوية المختلفة لما لها من تأثير واضح و كبير فى توصيل المعلومات وثباتها عند أبنائنا الطلاب.

و تأكدت من اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والامنية للحفاظ على سلامة وأمن ابنائنا الطلاب من خلال متابعة حجرة الطبيب والزائرة الصحية.

وفى ختام الزيارة تقدمت بالشكر والتقدير لمدير عام الإدارة ومديرى المدارس والمعلمين بالمدارس على جهدهم المبذول للارتقاء بمستوى ابنائنا الطلاب وبالعملية التعليمية ككل.