وزير النقل: عدد المشروعات المنفذة في عهد «السيسي» لم يحدث من 200 سنة

وزير النقل
وزير النقل

أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل، أن الحكومة تسعى لتوطين الصناعة ومن بينها صناعة وسائل النقل. 

وذكر أن لدى مصر ترسانة لتصنيع المراكب، ويجرى الآن إنشاء مصنع لأبواح الصلب بسمك أكبر وذلك لاستخدامها في إنشاء المركب الضخمة، وتم إصدار الرخصة للمصنع لبدء الإنشاء. 

وتابع: كما نصنع الركائز بالكبارى، وكنا نستوردها حتى 2017 وأصبحنا نصنعها محليا. 

اقرأ ايضا :- وزير النقل: تخصيص ساحة للابتكار بمعرض النقل الذكي 2023 لعرض أفكار الشباب   

وأضاف وزير النقل، خلال مؤتمر منعقد بالعاصمة الإدارية، أنه تم تصنيع ركائز كبارى القطارات باستشاري مصري وذلك بعد رؤيتها فى دول أخرى مصنعه، وحاليا لدينا 5 شركات تنتج دعامات عادية وشركتين تنتج دعامات القطارات السريع. 

وأشار وزير النقل إلى أن الوزارة تعمل على توطين صناعة وسائل النقل، بالإضافة الى إنشاء محطات بموانئ مصر، وتم التعاقد على تشغيل عدد كبير منهم وجارى الإعداد لإنشاء ميناء المكس ضمن مشروع ميناء الإسكندرية الكبير. 

وتابع: ما تم تنفيذه من مشروعات فى عهد الرئيس السيسي وخاصة فى آخر 4 سنوات، لم ينفذ فى 200 سنة. 
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن موعد وتفاصيل انطلاق مؤتمر ومعرض النقل الذكي TRANSMEA2023 والاتفاقيات التي سيتم توقيعها خلال المؤتمر والندوات والجلسات وورش العمل المختلفة، وذلك بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية، بحضور الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، ورؤساء الهيئات والشركات التابعة للوزارة، ورؤساء الموانئ والشركات القابضة، وقيادات وزارة النقل، ورئيس وقيادات الشركة المنظمة . 

ومعرض النقل الذكى، يحظى بحضور مكثف من وزراء النقل في الدول الأجنبية والعربية وكبرى الشركات العالمية المتخصصة، بالإضافة إلى الإعلان عما اعدته وزارة النقل لزائري المعرض من وسائل نقل حديثة. 
ومن المقرر أن يقام المؤتمر من 5 ل 8 نوفمبر، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة. 

ويقام معرض ومؤتمر النقل الذكى، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وسيشهد حضور مكثف من وزراء النقل والسفراء بالدول الأجنبية والعربية المختلفة بالاضافة الى رؤساء كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال النقل من مختلف دول العالم.