مقتل وإصابة 17 في قصف روسي لمنطقة خيرسون

قصف خيرسون
قصف خيرسون

قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خيرسون أولكسندر بروكودين، إن شخصا لقي حتفه وأصيب 16 آخرين نتيجة لقصف روسي شهدته المنطقة أمس.
وأضاف بروكودين - في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية - أن الجيش الروسي أطلق 98 مرة النيران على المنطقة أمس، حيث أطلق 447 قذيفة من قذائف الهاون والمدفعية والجراد والدبابات والطائرات بدون طيار مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 16 آخرين.
من جانبه، قال المتحدث باسم حاكم منطقة خيرسون فلاديمير فاسيلينكو إن شخصا لقي حتفه وأصيب 4 آخرين جراء قيام القوات المسلحة الأوكرانية بقصف المنطقة، خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأضاف، حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية، "نتيجة للقصف في مستوطنات كورسونكا ونوفي لجيري، قتل شخص واحد وأصيب 4 آخرين، موضحا أنه "خلال الليل، استمر نظام كييف في قصف البنى التحتية المدنية في عدة مستوطنات، مطلقا ما مجموعة 36 قذيفة".
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.
وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.
اقرأ أيضا : الجيش الروسي يصد 9 هجمات للقوات الأوكرانية في اتجاه كوبيانسك