الجيش الإسرائيلي يستهدف بالقنابل الفوسفورية والمدفعية بلدات في جنوبي لبنان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت مراسلة RT بأن الجيش الإسرائيلي يستهدف بالقنابل الفوسفورية والمدفعية عدد من البلدات في جنوبي لبنان، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الإسرائيلي.

وذكرت مراسلتنا أن الطيران الإسرائيلي نفذ فجر ،اليوم الثلاثاء، غارة على أطراف بلدة ياطر وأخرى على بلدة الصالحاني في القطاع الغربي لجنوبي البلاد، دون وقوع خسائر بشرية.

وأفادت بأن الطيران الاستطلاع الإسرائيلي يحلق بشكل مكثف على طول الحدود اللبنانية وتحديدا في القطاع الغربي، مشيرة إلى أن صفارات الإنذار أطلقت في المقر الرئيسي لقوات "اليونيفيل" في رأس الناقورة لأكثر من مرة عند ساعات الفجر الأولى.

وقالت إنه في هذه الاثناء يتم تسيير دوريات تابعة لـ"اليونيفيل" والجيش اللبناني على الحدود الجنوبية.

واستهدف الجيش الإسرائيلي بـ3 قذائف فسفورية خراج بلدة عيتا الشعب عند تلال موقع الراهب في القطاع الأوسط، كما استهدف أطراف بلدة راميا بالقذائف المدفعية والفوسفورية مما أدى إلى اشتعال النيران.

كما استهدف أطراف بلدة اللبونة في القطاع الغربي، بالقصف المدفعي.

وفي السياق، يقوم الجيش اللبناني بتفجير قذائف من مخلفات الجيش الإسرائيلي في كل من المجيدية، وحلتا، وراشيا الفخار، والماري في القطاع الشرقي.

وقال الجيش الإسرائيلي فجر اليوم، إن قواته هاجمت "عددا من البنى التحتية العسكرية لحزب الله في الأراضي اللبنانية ردا على إطلاق نار باتجاه أراضي دولة إسرائيل"، مشيرا إلى أنه "من بين البنى التحتية التي تعرضت للهجوم عدة مواقع عسكرية لمنظمة حزب الله".