حسن أبو الروس: «عيشها بفرحة» حكاية واقعية.. وهذا سبب ابتعادي عن البطولة المطلقة (حوار)

حسن أبو الروس
حسن أبو الروس

حقق الفنان حسن أبو الروس نجاحا كبيرا في حكاية "عيشها بفرحة" من مسلسل 55 مشكلة حب للدكتور مصطفى محمود، والتي يتم عرضها عبر شاشة ON.

"بوابة أخبار اليوم" حاورت حسن أبو الروس للحديث معه عن كواليس دوره في حكاية "عيشها بفرحة" واستعداداته للشخصية وسبب ابتعاده عن البطولة المطلقة سنعرفها في الحوار التالي.

- كيف جاء ترشيحك لحكاية "عيشها بفرحة"؟

قال إنه تم ترشيحه للحكاية من المنتج عبد العاطي وأنه كان يتمني العمل معه للغاية، مبديا سعادته بالعمل على رواية الكاتب العظيم "الدكتور مصطفى محمود.

وأضاف: "شرف كبير ليا العمل على الرواية وكنت متحمس للغاية لهذا العمل، وهو شئ مهم ينضم لأعمالي الفنية، لأن الجمهور يراني بشكل مختلف".

- كيف استعديت لشخصية "هشام"؟

 أكد أن استعداده للشخصية كان جيدا لأنه يريد تقديم عمل مختلف تماما عما قدمه من قبل، مشيرا الى ان شخصية "هشام" أعطته فرصة في صناعة هذا الشئ خصيصا أنه كان في بداية ظهوره يقوم بأعمال رومانسية، كما أنها فتحت الأبواب له في هذه النوعية من المسلسلات لأنها مختلفة بالنسبة له خصوصا أنه ترك خطيبته بعد مرضها، وهذا الأمر مختلف تماما عن شخصيته التي يراه الجمهور دائما بها، كما أنه ينتظر أدوار كثيرة شبيهة لهذا النطاق.

- كيف جاءت ردود أفعال الجمهور على حكاية "عيشها بفرحة"؟

أكد أنه سعيد للغاية بردود أفعال الجمهور، وكانت إيجابية جدا الحمد الله جميعهم أجتمعوا أن الشخصية جديدة ومختلفة، مشيرا الى ان البعض كان لا يعرف في بداية المسلسل انه "حسن".

- كيف كان تعاونك مع المخرج ألبير مكرم؟

قال انه تشرف بالتعاون مع المخرج ألبير مكرم، وسعيد أنه أظهره بهذا الشكل وأن يقدم شىء مختلف وبعيد عنه، مشيرا إلى ان المخرجشخصية متعاونة جدا علي المستوي الإنساني ومحترم للغاية علي المستوي المهني والدليل على ذلك نجاح المسلسل.

ما الصعوبات التي واجهتك خلال تصوير حكاية "عيشها بفرحة"؟

شدد أنه كان يوجد صعوبات بالتأكيد خلال تصوير المسلسل، وهي انه دائما يقدم أعمال شعبية كما انه خلال تصوير "عيشها بفرحة"  كان يصور عمل شعبي ايضا لذلك كان من الصعب الخروج من النظام الذي يقدمه دائما إلى نطاق مختلف عنه تماما، ثانيا الشخصية التي أعتاد علي تقديمها من صعب تغيرها مثل مسلسل ١٠٠ وش، ومسلسل توبة.

أحداث "عيشها بفرحة" حدثت علي الواقع وبالفعل وكان يوجد شخص ترك خطيبته بعد تعرضها لإعاقة أثر حادث.. ما تعليقك علي ذلك؟

 صرح انه في ناس في الحقيقة كثيرة تفعل هذا الأمر خصوصا أن القصص دي كانت ترسل للدكتور مصطفى محمود عندما كان يعمل صحفي في الجريدة وقام بكتابة هذا القصص في رواية 55 مشكلة حب، كما أنني لدي معرفة بشخص قام بحادث ولم يستطيع الحركة مرة أخري ثم طلبت زوجته الطلاق عندما حدث له ذلك.


وما رأيك في المسلسلات القصيرة؟

 المسلسلات القصيرة مهمة جدا جدا ونحن في أمس الحاجة لها الفترة الحالية لأن الجمهور لم يستطيع متابعة الحلقات ال 30 و ال40 حلقة، وهذه النوعية لم تقام إلا في موسم رمضان، لذلك يعتبر المسلسلات القصيرة هي الحل، لأنها تكون مضغوطة وبها أحداث كثيرة.


لماذا تبتعد عن البطولة المطلقة؟


قال: "أتعرض عليا بالفعل أعمال بطولة مطلقة، برغم أنني أري انني لست مؤهل أقدم بطولة مطلقة لأن الجمهور محتاج يشوف مشواري أكتر ويبني معاية، ثانيا لم يأتي العمل المناسب لي او عمل يحمل أسمي، ولكن عندما تأتي الفرصة البطولة المطلقة اكيد هقدمها".