ياسمين الخيام: "قدّمت أسماء الله الحسنى بناءً على وصية الراحلة شادية" 

ياسمين الخيام
ياسمين الخيام

أشارت الحاجة ياسمين الخيام أن أغنية "سلام الله يا طه"، من كلمات عبد السلام محمد وألحان د.جمال سلامة، وتمنت من الله أن تختتم حياتها وأن تدفن بجوار سيدنا رسول الله.

وأضافت خلال حلولها ضيفة في الجزء الثاني من برنامج "واحد من الناس" مع عمرو الليثي بقناة الحياة، أن أغنية " آمنة " من كلمات عبد السلام أمين، وأنها بمناسبة عيد الأم، وقالت "كانت فكرتي أن أُقدم تحية إلى أم النبي السيدة " آمنة "، وبسعد جدًا بالأيتام ورعايتهم وأن نقدم لهم يد العون".

وعن أغنية "مصر أم الرجال "، قالت " تم عملها من أجل الشهيد وكان لابد أن يكون لي بصمة في تحية الشهيد، وكانت متزامنة مع احتفالات أكتوبر،  وأما أغنية "أرض الفيروز " فهي عن الأرض المباركة " سيناء" حيث جلى الله بعظمته فيها، وهي من كلمات عبد السلام أمين وألحان محمد الموجي، وكنت حريصة على تحية أهل سيناء والتأكيد على عشقنا لهذه البقعة الغالية من أرض المصريين". 

وعن تجربة أسماء الله الحسني مع الملحن عمار الشريعي، تابعت" عمار كان خفيف الظل جدًا وربنا أعطاه بصيرة، وكنت حريصة على أن يكون أول تعاون معه وأغنية دينية تكون أسماء الله الحسنى، وهذه غير أسماء الحسنى الكاملة التي كانت وصية من الفنانة شادية  وكنا في الحج وطلبت مني أن أقولها حتى تحفظها، وعندما رجعت بالفعل تم عملها وتقديمها".