الصالحي: نتائج البطولة الدولية للطاولة تعكس تطور المستوى الفني للمصريين

خالد الصالحي
خالد الصالحي

كشف خالد الصالحي رئيس الاتحاد الأفريقي لتنس الطاولة أن البطولة الدولية التى أقيمت بمصر نالت إشادات دولية واسعة بالإضافة إلى المعسكر الدولي الذي سبق البطولة بمشاركة الصين و العديد من الدول القوية.

واستضاف مجمع صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر بطولة مصر الدولية في الفترة من 23 وحتى 29 من أكتوبر الجاري.

وقال الصالحي عقب انتهاء الحدث إن نتائج البطولة تعكس المستوى الفنى العالي للمصريين، رغم مشاركة دول كثيرة من المتقدمين فنيًا بخلاف الصين ، وكون الصين تتصدر جدول الميداليات هو شىء طبيعي ويليها مصر ثم الهند وأوغندا على الترتيب.

وأضاف رئيس الاتحاد الإفريقي أنها المرة الأولى التي تحقق فيها أوغندا ميدالية في البطولات ووجهوا خطاب شكر للاتحاد المصري على المعسكر والبطولة وطلبوا تفعيل بروتوكول تعاون بين مصر ومختلف الدول الأفريقية من خلال وزارتي الرياضة والخارجية، فمصر دائما تقف بجانب الدول الشقيقة لتطوير المستوى وتحقيق أفضل نتائج لكل الفئات العمرية أسوياء أو بارالمبي.

وتوجه الصالحي بالشكر إلى الاتحاد المصري لتنس الطاولة على  تنظيم هذه البطولة وخروجها بأفضل صورة بشهادة المسئولين بالاتحادين الدولي والأفريقي، وكذلك صالات حسن مصطفى على التسهيلات والواجهة المشرفة من إقامة وملعب وتنظيم وهو ما يجعل هذا الصرح مصدر فخر للرياضة المصرية والعربية والأفريقية. 

واختتم الصالحي أن تنس الطاولة في مصر فى تطور كبير ونؤكد أن البطولات المقبلة سواء عربية أو أفريقية أو عالمية ستكون بمشهد يليق باسم مصر.