جامعة الأزهر تنظم محاضرات تعريفية بريادة الأعمال والابتكار بأسيوط

المشاركون في المحاضرة
المشاركون في المحاضرة

تابع الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يرافقه الدكتور عبدالمحسن وهبة عميد كلية أصول الدين في بأسيوط والأستاذ الدكتور أحمد يوسف مهدي مدير مركز المنتجات الزراعية وبحوثها، بمقر مركز المنتجات الزراعية اليوم المحاضرات التعريفية بريادة الأعمال والابتكار والتي نظمتها حاضنة رواق الأزهر أسيوط والتى  تهدف إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال بين الطالبات.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور سلامة داوود والدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي والدكتور محمد جلال عميد كلية الهندسة بقنا مدير مكتب الابتكار وريادة الأعمال والحاضنات التكنولوجية بالجامعة. 

اقرأ أيضا| رئيس جامعة الأزهر يتفقد مركز التأهيل التربوي بسوهاج ويشيد بانضباط العملية التعليمية‎

أقيمت المحاضرة في قاعة التدريب الرئيسية بمقر الحاضنة، وشهدت حضورًا كبيرًا من الطالبات.

تم تنظيم المحاضرة بهدف تعريف الطالبات بمفهوم ريادة الأعمال وأهميتها في تطوير المجتمع وتعزيز الاقتصاد. تم تسليط الضوء على أهمية تنمية روح المبادرة والابتكار وتطوير المهارات الريادية لدى الطالبات.

كان أحد أبرز محاور المحاضرة هي التعريف بخدمات حاضنة الأعمال رواق، وهي منصة ريادية متكاملة تقدم الدعم والمساندة للشباب الرياديين في مراحل بداية أعمالهم. تم استعراض الفرص والفوائد التي توفرها حاضنة الأعمال رواق، بما في ذلك الاستشارات الفنية، والتدريب، والشبكات الاجتماعية التي تساعد على تطوير الأعمال الناشئة.

قدم المحاضرة الدكتورة ايمان مصطفى وكيل كلية التجارة، والدكتور عبدالله عليان المدرس بكلية العلوم والدكتورة إسلام سمير المدرس بكلية البنات الاسلامية ، أعضاء فريق العمل بالحاضنة والذين قدموا نماذج واقعية لمشاريع ريادية ناجحة في مختلف المجالات و تم تشجيع الطالبات على استكشاف إمكانياتهن الريادية وتطوير أفكارهن الابتكارية.

كما تحدث الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي إلى الطالبات، موجهاً بالاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها حاضنة رواق بفرع جامعة الأزهر بأسيوط والتي تقدم من خلال هذه المحاضرات التعريف و تعزيز الوعي بأهمية ريادة الأعمال بين الطالبات، وتقديم الدعم اللازم لهن لتطوير مهاراتهن وتحويل أفكارهن الابتكارية إلى مشاريع ناجحة. وحثهن على الاستفادة من الإمكانات والخدمات التي تقدمها الحاضنة.