اليوم .. أبطال وصناع فيلم "وداعًا جوليا" ضيوف برنامج «في المساء مع قصواء»

أبطال وصناع فيلم "وداعًا جوليا" ضيوف برنامج «في المساء مع قصواء»
أبطال وصناع فيلم "وداعًا جوليا" ضيوف برنامج «في المساء مع قصواء»

يحل اليوم أبطال وصناع الفيلم السوداني "وداعًا جوليًا" ضيوفًا على برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة سي بي سي والتي تقدمه الاعلامية قصواء الخلالي.

وضمت قائمة ضيوف حلقة اليوم الفنانة السودانية "إيمان يوسف، الفنان السوداني نزار جمعة، المخرج السوداني محمد كردفاني ، والمخرج السوداني أمجد أبو العلاء".

وكان وداعًا جوليا قد حصل على عرضه الأول في المملكة المتحدة في مهرجان لندن السينمائي، حيث نال إشادة كبيرة ويُذكر أن جميع تذاكر عروضه قد نفذت قبل شهر من انطلاقة المهرجان. 

وفي الآونة الأخيرة حظى الفيلم بنجاحات دولية عديدة، إذ وصل عدد الجوائز الدولية في رصيده إلى 8، حيث فاز بجائزة روجر إيبرت في مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي، جائزتين من مهرجان الحرب على الشاشة في فرنسا، وهما جائزة الجمهور وجائزة الصحافة، وحصد أيضًا 3 جوائز دولية في مهرجان Paysages de Cinéastes وهي جائزة لجنة تحكيم الصاعدين، وجائزة الجمهور، وجائزة لجنة تحكيم المرأة ، كما فاز بجائزة أفضل فيلم إفريقي في جوائز سبتيموس الدولية.

وداعًا جوليا من إنتاج المخرج السوداني الشهير أمجد أبو العلاء الذي مثل السودان في ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي عام 2020 لأول مرة في التاريخ بفيلم ستموت في العشرين.