وزير العدل الفلسطيني يثمن موقف روسيا من الحرب على قطاع غزة

وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة
وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة

ثمّن وزير العدل الفلسطيني، محمد الشلالدة، موقف روسيا من الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، مؤكدًا أن الموقف التاريخي لروسيا يدعم دائما الحقوق المشروعة للشعوب.

وأضاف الشلالدة، أن روسيا تقف دائما مع تطبيق مبدأ حق تقرير المصير باعتباره مبدأ قانونيا، حيث تتمتع بمبدأ ثابت من خلال سياسة الرئيس بوتين الذي أعلن منذ اللحظة الأولى للحرب بضرورة حل عادل للقضية استنادا لقرارات الشرعية الدولية وطالب بوقف إطلاق النار.

اقرأ ايضاً| منظمة بريطانية: عدد ضحايا الأطفال بغزة تجاوز الذين قتلوا في مناطق النزاع منذ 2019

وثمّن الدبلوماسية والنشاط الروسي الثابت في هذا الصدد، خاصة موقف مندوب روسيا في الأمم المتحدة الذي وقف بكل صرامة إلى جانب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإلى جانب وقف إطلاق النار، والتصدي لسياسة التهجير القسري، وتوصيل المساعدات الغذائية والدوائية لقطاع غزة.

وقال إنه لا يجوز لهذا العالم أن تقوده دولة واحدة وهي أمريكا التي تتحكم في مصير الشعوب وعلى رأسها الشعب الفلسطيني، وتمارس التمييز العنصري، في مقابل المواقف الثابتة لروسيا لدعم حقوق الشعوب، والتي دائما ما تستخدم حق النقد الفيتو لصالح السلم والأمن في العالم، ولتحقيق ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي والإنساني.

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ما يحدث في الشرق الأوسط بالكارثة الإنسانية، وأن الحرب ضد الإرهاب لا يمكن أن تتم على مبدأ "المسؤولية الجماعية".