سيدة صربيا الأولى: تشغيل خط طيران بين مصر وبلجراد يعزز العلاقات بين البلدين

 تمارا فوتيتش السيدة الأولى لجمهورية صربيا
تمارا فوتيتش السيدة الأولى لجمهورية صربيا

أعربت تمارا فوتيتش السيدة الأولى لجمهورية صربيا، عن آمالها بإقرار الحياة السلمية لصالح الأطفال الأبرياء فى غزة.

جاء ذلك انطلاق مؤتمر الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي "الشباب محور التنمية.. الفرص والتحديات" فى دورته الـ26، برئاسة د. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب ورئيس المؤتمر.

اقرا ايضا :انطلاق مؤتمر المستثمرات العرب من جامعة الدول العربية بحضور سيدة صربيا الأولى

وبحضور شخصيات رفيعة المستوى : سمو الشيخة مريم الصباح "مرايم الخير" مجلس الأعيان الأردني دولة فيصل بن عاكف الفايز والذى أناب عنه سعادة العين المهندس عبد الحكيم الهندي رئيس لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان الأردني..وممثلى 32 دولة وممثلى الوزارات الراعية والسفراء وجامعة الدول العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية والمستشار خميس البوزيدي المشرف على إدارة منظمات المجتمع المدني بجامعة الدول العربية ولواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد والبحر الأحمر السابق ومستشار اللجنة العليا باتحاد المستثمرات العرب و ممثلى الأزهر الشريف والكنيسة والمهندس رامى غالى رئيس لجنة رجال الأعمال بالاتحاد.

وأضافت قائلة : "أعرب عن سرورى من وجودى فى مصر والرؤى المبنية على الصداقة ووجودى بمقر جامعة الدول العربية التى تسعى دائما من أجل تحقيق اكثر عدلا واستقرارا للدول، كما يسعدنى وجود علاقات طيبة مع أعضاء جامعة الدول العربية".

وأشارت حرم رئيس صربيا، إلى أهمية المشاركة فى مؤتمر المستثمرات العرب برئاسة د. هدى يسي ودوره لتمكين المرأة والشباب مشيرة إلى الاحترام المتبادل لدعم التعاون والنقاش من أجل العمل المشترك وكذلك تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتقرير الجهود الحالية.

وأشارت إلى أن كل ركن فى مصر فيه تاريخ وحضارة مميزة ومنها صورة نفرتيتى،مؤكدت أن الاجتماع اليوم من خلال مبادرة للمرأة من اتحاد المستثمرات العرب أوجه الشكر الخاص للدكتورة رئيسة المؤتمر على الترتيب المميز، ووصفت د. هدى يسي، أنها امرأة قوية وتحظى بكل الفخر والإعجاب.

وألقت تمارا الضوء حول العلاقات المصرية الصربية القائمة على الصداقة والتعاون المثمر لصالح البلدين مشيرة إلى أن تشغيل خط طيران مباشر بين مصر وبلجراد يزيد من العلاقات بين البلدين التى تعد فى أفضل حالاتها التاريخية و مليئة بالاحترام بين قائدى البلدين .

وأشارت إلى الاهتمام بالشباب وتحويل التحديات إلى فرص حقيقية لصالحهم مؤكدة ضرورة تشجيع الشباب فى ظل المتغيرات المتلاحقة .