لربات البيوت.. 7 نصائح لإزالة الزيوت الزائدة من الطعام

إزالة الزيوت الزائدة من الطعام
إزالة الزيوت الزائدة من الطعام

يعد طهي وجبات لذيذة فنًا، لكن ليس من الضروري إغراق هذه الأطباق بالزيوت غير الضرورية، إذ لا يزيد الزيت الزائد من عدد السعرات الحرارية فحسب، بل يؤثر أيضًا على الصحة العامة لوجبتك.

 

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، هناك سبع نصائح عملية وفعالة لمساعدتك على إزالة الزيت الزائد من طعامك دون المساس بالنكهة. 

 

اقرأ أيضا:لربات البيوت.. 5 أطعمة شائعة يجب تجنب وضعها في الثلاجة

 

المناشف الورقية

بعد الطهي، ضع طعامك على مناشف ورقية ماصة، سيؤدي التربيت بلطف إلى امتصاص الزيت السطحي الزائد، وهو فعال بشكل خاص للأطعمة المقلية مثل السمبوسة والدجاج المقلي.


الخبز بدلاً من القلي


اختر الخبز بدلا من القلي العميق، وتتطلب هذه الطريقة الحد الأدنى من الزيت ويمكن أن تمنح أطباقك ملمسًا مقرمشًا دون زيادة الشحوم.

 

استخدام أواني الطهي غير اللاصقة


استثمر في المقالي ذات النوعية الجيدة غير اللاصقة، فهي تتطلب كمية أقل من الزيت للطهي، مما يضمن عدم التصاق طعامك ويقلل الحاجة إلى التشحيم الزائد.


الشوي والتحمير


يعد شواء اللحوم والخضروات بديلاً صحيًا، إذ تتساقط الدهون الزائدة بعيدًا، مما يترك لك أطباقًا خفيفة ولذيذة،وانقع مكوناتك لتعزيز المذاق دون الاعتماد على الزيت.


الطبخ بالبخار


يحافظ التبخير على النكهات الطبيعية لمكوناتك دون إضافة أي زيت، وأنها طريقة ممتازة للخضروات والأسماك، حيث تحتفظ بعناصرها الغذائية وملمسها.


تسويه الطعام مع المرق أو الماء

بدلًا من استخدام الزيت، قم بتسويه الخضار والبروتينات في مرق الخضار أو الماء، وتضفي هذه الطريقة النكهة وتحافظ على رطوبة أطباقك دون السعرات الحرارية المضافة من الزيت.


القشط من الدهون

عند إعداد الطعام والحساء، قم بتبريدها بعد الطهي، سوف يتصلب الدهن على السطح، مما يسهل التخلص من الزيت الزائد قبل إعادة التسخين والتقديم.