للجنس الناعم.. فوائد ماسك القهوة للشعر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 القهوة من المشروبات المنبهة المفيدة لصحة الإنسان، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مادة الكافيين، التي تساهم في تنشيط الذاكرة، وتعزيز القدرة على التركيز والانتباه، كما تمد الجسم بالنشاط والحيوية.

ولا تقتصر القيمة الغذائية للقهوة على مادة الكافيين فقط، بل تحتوي على عناصر أخرى، تمثل أهمية كبيرة لصحة الشعر، حيث تحفزه على النمو، وتحميه من التساقط والتقصف.

فوائد القهوة على صحة الشعر

يعاني بعض الأشخاص من تساقط الشعر عند التقدم في العمر، وهنا يأتي دور القهوة، لأن محتواها العالي من الكافيين، يوفر التروية الدموية المثالية لفروة الرأس.

وهذا ما أكدته إحدى الدراسات عام 2007، حيث أشارت إلى أن القهوة من المشروبات التي تقلل من فرص تساقط الشعر عند التقدم في العمر، لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين، الذي يحسن من عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم، ولا سيما فروة الرأس، مما يحفز الشعر على النمو.

تطبيق القهوة على الشعر، من شأنه أن يحافظ على ترطيبه، ويحميه من الجفاف والتقصف، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مادة الكافيين، التي تحافظ على الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس.

كما تساعد مركبات الفلافونويد المتوفرة بالقهوة على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، مما يساهم في تحسين عملية نقل الدم المحمل بالعناصر الغذائية والأكسجين إلى فروة الرأس، الأمر الذي يجعل الشعر أكثر لمعانًا وقوة.

القهوة خاصةً الداكنة من الطرق الطبيعية والفعالة لصبغ الشعر والتخلص من الشعر الأبيض.

اقرأ أيضا|للأمهات.. مشروبات تقوي مناعة طفلك في فصل الخريف